22-سبتمبر-2020

لقاءات متعددة يعقدها المشيشي مع ممثلين عن الأحزاب والكتل البرلمانية مؤخرًا (فتحي بلعيد / أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

التقى رئيس الحكومة هشام المشيشي، الثلاثاء 22 سبتمبر/ أيلول 2020، بقصر الحكومة بالقصبة، النائب بمجلس نواب الشعب ورئيس المكتب السياسي لحركة النهضة نور الدين العرباوي.

وورد في بلاغ لرئاسة الحكومة، ظهر الثلاثاء، أن "اللقاء يتنزّل في إطار المقاربة التشاورية التي تنتهجها الحكومة بتشريك جميع الأطياف السياسية ومكوّنات المشهد البرلماني قصد مزيد التنسيق والتناغم بين السلطة التنفيذية والتشريعية".

لقاءات من أجل التسريع في البت في بعض القوانين ذات الطابع الاقتصادي خاصة في ظلّ تعطيل الإنتاج في بعض القطاعات الحيوية 

وتطرق اللقاء، وفق ذات البلاغ، إلى "السبل الكفيلة للتسريع في البت في بعض القوانين ذات الطابع الاقتصادي خاصة في ظلّ تعطيل الإنتاج في بعض القطاعات الحيوية إلى جانب ما تعيشه البلاد من وضع صحي مُترد جرّاء التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية". 

يُذكر أن رئيس الحكومة كان قد التقى، مساء الاثنين بقصر الحكومة بالقصبة، رئيس كتلة ائتلاف الكرامة بمجلس نواب الشعب سيف الدين مخلوف مرفوقَا بالنائبين عبد اللطيف علوي ومنذر بن عطية.

واندرج هذا الاجتماع  أيضًا في إطار "مواصلة اللقاءات مع رؤساء الكتل والمكونات البرلمانية والسياسية والمدنية بالبلاد، من أجل التنسيق لتجاوز الإشكاليات العالقة في عدد من المجالات خاصة منها ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي والتنموي بالجهات".

وجاء في بلاغ أمس عن رئاسة الحكومة أن المشيشي دعا لمواصلة الإجراءات التشريعية في علاقة بمجلس نواب الشعب وتسريع نسق النظر فيها بما يساعد على تجاوز صعوبات المرحلة وتحدياتها المختلفة، مشيرًا إلى أن جميع الأطراف السياسية والنيابية والاجتماعية مطالبة بالمساهمة في إعداد المقترحات والتصورات التي من شأنها معاضدة مجهودات الحكومة في الاستجابة لمتطلبات الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد، وفقه. 

 

اقرأ/ي أيضًا:



رئاسة الحكومة: تكثيف الحملات للالتزام بالبروتوكول الصحي وحمل الكمامات

المشيشي: العودة إلى الحجر الصحي الشامل غير مطروحة أساسًا