22-أبريل-2024
أسطول الحرية لغزة

تنتظر 3 سفن على الأقل، محملة بـ5 آلاف طن من المواد الغذائية ومياه الشرب والمساعدات الطبية، الضوء الأخضر من السلطات التركية للانطلاق نحو غزة (epa)

الترا تونس - فريق التحرير

 

وصل ناشطان حقوقيان تونسيان، صباح الاثنين 22 أفريل/نيسان 2024، إلى تركيا للمشاركة في أسطول الحرية الذي سينطلق نحو غزة، لتقديم مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع الذي يتعرض إلى العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وصل ناشطان حقوقيان تونسيان إلى تركيا للمشاركة في أسطول الحرية الذي سينطلق نحو غزة، لتقديم مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع الذي يتعرض إلى العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 6 أشهر

وذكرت تنسيقية "قافلة ضمير العالم" في تونس، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أنّ عضويها الناشطين "جواهر شنة ووائل نوار قد وصلا إلى تركيا للمشاركة في أسطول الحرية الذي سينطلق نحو غزة لكسر الحصار المفروض على القطاع".

 

 

ويتأهب "أسطول الحرية لغزة" للإبحار من ميناء توزلا المتواجد غرب تركيا في اتجاه قطاع غزة من أجل كسر الحصار المفروض عليه من الاحتلال وتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني.

يواصل تحالف أسطول الحرية، الذي شكلته منظمات مجتمع مدني من 12 دولة، استعداداته في سفينة البحر الأبيض المتوسط المخصصة لنقل مساعدات إنسانية إلى غزة

ويواصل تحالف أسطول الحرية، الذي شكلته منظمات مجتمع مدني من 12 دولة، استعداداته في سفينة البحر الأبيض المتوسط المخصصة لنقل مساعدات إنسانية إلى غزة، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

وعُقد الجمعة مؤتمر صحفي بمنطقة توزلا في إسطنبول، لتقديم معلومات عن الأسطول المزمع انطلاقه قريبًا بمشاركة نحو 1000 شخص. وحضر المؤتمر الصحفي الذي جرى على متن سفينة، ناشطون من عدة دول بينها ألمانيا وماليزيا وفلسطين والنرويج والأرجنتين وإسبانيا وكندا وجنوب إفريقيا، وفق ما نقلته قناة "تي آر تي".

تنتظر ثلاث سفن على الأقل محملة بخمسة آلاف طن من المواد الغذائية ومياه الشرب والمساعدات الطبية، الضوء الأخضر من السلطات التركية لمغادرة الميناء الواقع على بحر مرمرة جنوب إسطنبول

وتنتظر ثلاث سفن على الأقل محملة بخمسة آلاف طن من المواد الغذائية ومياه الشرب والمساعدات الطبية، الضوء الأخضر من السلطات التركية لمغادرة الميناء الواقع على بحر مرمرة جنوب إسطنبول، حسب ذات المصدر.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل به العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ199 بدعم كامل وغير مشروط من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تستمر بدورها في عرقلة الجهود الدولية لوقف الحرب، وذلك رغم الدعوات الضغوط الدولية المتزايدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وبحسب آخر إحصائيات محينة بتاريخ الأحد 21 أفريل/نيسان 2023 صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة لعدد ضحايا العدوان المتواصل منذ أكثر من ستة أشهر، فقد ارتفع عدد الشهداء إلى 34.097 شهيدًا، والمصابين إلى 76.980 مصابًا.


صورة