نابل.. التراجع عن قرار رفع الكراسي من المقاهي

نابل.. التراجع عن قرار رفع الكراسي من المقاهي

شريطة العمل بطاقة استيعاب لا تتجاوز 50% (الشاذلي بن ابراهيم/Nur photo)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر والي نابل محمد رضا مليكة، الجمعة 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، قرارًا يقضي بالسماح للمقاهي بإعادة الكراسي شريطة العمل بطاقة استيعاب لا تتجاوز 50%.

وأوضح الوالي في قراره أنه تم السماح للمقاهي بمعتمديات نابل وسليمان وبني خيار والحمامات ودار شعبان الفهري وقربة بممارسة النشاط شريطة الالتزام بطاقة استيعاب 50% من طاقة المقهى وعدم تجاوز عدد الكراسي والطاولات المذكورة بداية من يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وإلى حين انقضاء فترة حظر التجول.

والي نابل يسمح للمقاهي بإعادة الكراسي شريطة العمل بطاقة استيعاب لا تتجاوز 50%

وجاء في ذات القرار أيضاً أنه تقرر غلق المقاهي التي يُسجل فيها تجاوز العدد المحدد من الطاولات والكراسي وذلك لمدة 10 أيام.  

يُذكر أن المعتمديات المذكورة أعلاه قد تم تصنيفها الأسبوع الماضي من قبل وزارة الصحة كمناطق عالية الانتشار لفيروس كورونا وقرر حينها الوالي فرض حظر التجول الليلي بها. 

وكان وزير الصحة فوزي مهدي، الجمعة 25 سبتمبر/أيلول 2020، قد أعلن منع الكراسي والشيشة في المقاهي وفرض استعمال الكؤوس البلاستيكية، بداية من يوم الاثنين 28 سبتمبر/أيلول الجاري.

وجدير بالذكر أن أصحاب المقاهي بالمعتمديات المذكورة وبعدة مناطق أخرى في تونس قد نفذوا وقفات احتجاجية للتنديد بقرار سحب الكراسي.

اقرأ/ي أيضًا:

منها منع الكراسي في المقاهي: قرارات جديدة لمواجهة كورونا

بداية من 15 أكتوبر: الحجر الصحي لمن تجاوز 75 سنة في المنستير