نابل: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 10 حالات

نابل: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 10 حالات

ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بنابل إلى 10 حالات منها 3 حالات من بين الإطارات الطبية وشبه الطبية (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المدير الجهوي للصحة بنابل، عادل الحدادي، الثلاثاء 31 مارس/ آذار 2020، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بولاية نابل، ارتفع، حسب آخر الإحصائيات، إلى 10 حالات منها 3 حالات من بين الإطارات الطبية وشبه الطبية.

وبيّن الحدادي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، على هامش جلسة انعقدت بمقر ولاية نابل، في إطار التوقي من فيروس كورونا واتخاذ الإجراءات الكفيلة للحد من انتشاره، أن ولاية نابل من أكثر الولايات التي تقوم بتحاليل للتثبت من الحالات التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه تم يوم الأحد الفارط، القيام بـ106 تحاليل من مجموع 300 تحليل على المستوى الوطني.

المدير الجهوي للصحة بنابل: سيتم قريبًا الاعتماد على التحاليل السريعة التي ستقتنيها وزارة الصحة 

وأضاف أن مصالح الإدارة الجهوية للصحة بنابل قامت إلى حدّ الآن بتوجيه 284 تحليلًا إلى المخابر المرجعية بتونس العاصمة، موضحًا أن التحاليل كانت في البداية تستهدف الأشخاص العائدين من خارج أرض الوطن الذين تظهر عليهم علامات الإصابة، وتوسعت لتشمل كلّ من يشتبه في إصابته بالفيروس بعد ظهور العدوى الأفقية، وذلك بهدف الحد من انتشار الفيروس.

وأشار إلى أنه سيتم قريبًا الاعتماد على التحاليل السريعة التي ستقتنيها وزارة الصحة في إطار مجابهة فيروس كورونا باعتبار أن نتائج هذه التحاليل تصدر خلال ربع ساعة، مبرزًا أنه تم تخصيص بعض أقسام المستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموي لإيواء المصابين بفيروس كورونا، ولافتًا إلى أن الإشكالية تتمثل في ضعف طاقة استيعاب قسم الإنعاش الذي يضم سبعة أسرة فقط.

وأوضح أنه من بين الحالات التي تم تسجيلها الأحد المنقضي، شخص أصيل ولاية نابل ومقيم في سوسة، مؤكدًا أن وضعية الحالات المسجلة مستقرة وأنه سيتم اليوم الثلاثاء، إعادة تحليل لأول حالة تم تسجيلها بولاية نابل والتي تعود إلى شابة عادت من فرنسا وتبلغ من العمر 18 سنة للتثبت من سلامتها وشفائها.

يذكر أن عدد الحالات التي تخضع لإجراءات العزل الذاتي بولاية نابل بلغ إلى غاية الثلاثاء 1170 حالة، من بينهم 710 أشخاص أنهوا مدة العزل بسلام دون تسجيل أية أعراض تذكر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن عروس: تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا

صفاقس: 3 إصابات جديدة بـ"كورونا".. والاشتباه في وفاة مسن جراء الفيروس