13-يناير-2024
ميغيل كاردوسو المدرب الجديد للترجي الرياضي التونسي

تم التعاقد معه للإشراف على أكابر كرة القدم لمدة عام ونصف خلفًا لطارق ثابت (NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الترجي الرياضي التونسي، مساء الجمعة 12 جانفي/يناير 2024، أنه أتمّ إجراءات التعاقد مع المدرب البرتغالي ميغيل كاردوسو للإشراف على أكابر كرة القدم لمدة عام ونصف.

الترجي الرياضي التونسي يعلن إتمام  إجراءات التعاقد مع المدرب البرتغالي ميغيل كاردوسو للإشراف على أكابر كرة القدم لمدة عام ونصف خلفًا لطارق ثابت

وتوجهت الهيئة المديرة للفريق، في بلاغ لها بالشكر لطارق ثابت على "توليه المقاليد الفنية للفريق خلال المرحلة الانتقالية"، مشيرة إلى أنه تم تكليفه مشرفًا عامًا على فرع كرة القدم.

 

  • تركيبة الإطار الفني الجديد للترجي: 

وقد أعلنت الهيئة المديرة عن التركيبة الكاملة للإطار الفني الجديد لفريق الترجي الرياضي التونسي، وهي كالآتي:

  • ميغيل كاردوسو:  مدرب أول
  • فابيو فيرنانديز: مساعد مدرب
  • كارلوس ميغيل سيلفا: معد بدني
  • شمس الدين الذوادي: مدرب مساعد
  • صبري البوعزيزي: معد بدني
  • وسام صفوة محمود: محلل أداء
  • وسيم نوارة: مدرب حراس

 

 

  • من هو مدرب الترجي الجديد ميغيل كاردسو؟

ميغيل كاردوسو هو مدرب كرة قدم برتغالي، ولد في 28 ماي/أيار 1972 في تروفا في البرتغال، وهو خريج شعبة التربية البدنية والرياضة مع تخصص في كرة القدم عام 1995، وحصل على درجة الماجستير في علوم الرياضة سنة 1998 من كلية علوم الرياضة والتربية البدنية في جامعة أوبورتو.

ميغيل كاردوسو هو مدرب كرة قدم برتغالي متحصل على الماجستير في العلوم الرياضية وشغل مهمة المدرب الأول لأندية ريو آفي البرتغالي وفريق نانت الفرنسي وفريق سيلتا فيغو الإسباني ونادي آيك أثينا اليوناني

وشغل ميغيل كاردوسو مهمة مدرب مساعد في عدة أندية بالدوري البرتغالي والإسباني والأوكراني، مثل أندية براغا، سبورتينغ لشبونة، ديبورتيفو لاكورونيا، وشاختار دونيتسك، في الفترة الممتدة من 2004 إلى 2017. كما أشرف خلال نفس المدة على أكاديمية نادي شاختار الأوكراني بعد شغله منصب المدير الرياضي.

وكانت أول تجربة لكاردوسو في منصب المدرب الأول موسم 2017-2018، لدى إشرافه على فريق ريو آفي البرتغالي. وفي الموسم الذي تلاه، خاض ثاني تجاربه بالدوري الفرنسي على رأس فريق نانت، ثم انتقل صوب الدوري الإسباني ليقود فريق سيلتا فيغو. كما قاد فريق آيك أثينا في الموسم الرياضي 2019-2020، قبل أن يعود في موسم 2020-2021، إلى فريق ريو آفي.

 

  • متى يستأنف الترجي تدريباته؟

من المنتظر أن يستأنف الترجي الرياضي التونسي تدريباته يوم 15 جانفي علمًا أن الترجي يتصدر المجموعة الثانية في الرابطة المحترفة الأولى للبطولة التونسية برصيد 32 نقطة

ومن المنتظر أن يستأنف الترجي الرياضي التونسي تدريباته، يوم الاثنين 15 جانفي/يناير 2024، علمًا أن الترجي يتصدر المجموعة الثانية في الرابطة المحترفة الأولى للبطولة التونسية برصيد 32 نقطة، بفارق 9 نقاط عن الاتحاد المنستيري.

يشار إلى أنه تم إيقاف البطولة التونسية نظرًا لمشاركة المنتخب التونسي في النسخة 34 لكأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكوت ديفوار بين 13 جانفي/يناير و11 فيفري/شباط 2024.