21-أبريل-2024
الترجي الرياضي التونسي

فاز الترجي علة صن داونز بملعب رادس بنتيجة هدف لصفر

الترا تونس - فريق التحرير

 

تمكّن الترجي الرياضي التونسي، ليل السبت 20 أفريل/نيسان 2024، من الفوز على نادي ماميلودي صن داونز من جنوب إفريقيا، في إطار ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، في الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، بنتيجة هدف لصفر.

مدرب الترجي: كل الاحتمالات تبقى قائمة في الإياب

وكان مدرب فريق الترجي ميغيل كاردوزو، قد قال خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء: "كل الاحتمالات تبقى قائمة حين يواجه فريقه، صن داونز في مباراة إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف كاردوزو: "لعبنا مباراة جيدة في الذهاب، وكان من الطبيعي أن نواجه بعض الصعوبات في فترات من المباراة"، مضيفًا: "سيكون تركيزنا كاملًا الآن على مباراة الإياب من أجل تحقيق هدف التواجد في نهائي البطولة الإفريقية".

كاردوزو: لعبنا مباراة جيدة في الذهاب، وكان من الطبيعي أن نواجه بعض الصعوبات في فترات من اللقاء

وقد أكد ياسين مرياح لاعب الترجي، من جهته، أنّ "فريق صن داونز يملك قيمة كبرى خاصة على المستوى التقني، وهو ما جعلنا حذرين ودفعنا إلى اللعب بواقعية كبيرة"، مؤكدًا أنّ الترجي يسير على السكة الصحيحة وفق قوله، مشيرًا إلى أنه كان مريضًا لكنه لعب مع فريقه رغم ذلك.

مدرّب صن داونز: جماهير الترجي صنعت الفارق خلال مباراة الذهاب

وفي المقابل، أكد رولاني موكوينا، مدرّب فريق صن داونز، أنّ جماهير الترجي صنعت الفارق خلال مباراة الذهاب، مشيدًا بهذا الجمهور الذي كان رائعًا وفق قوله.

وأضاف موكوينا عقب المباراة: "قدمنا مباراة جيدة واستطعنا خلق عدة فرص خطيرة أمام فريق قوي مثل الترجي"، مؤكدًا أن فريقه لم يخسر بعد، بطاقة التأهل للمباراة النهائية في انتظار مباراة الإياب التي ستكون حاسمة.

وأشار المدرب رولاني موكوينا خلال المؤتمر الصحفي إلى أنّه لم ينجح أي فريق في السيطرة على الترجي في ملعب رادس، ابتداءً من النادي الإفريقي والنجم الساحلي، وصولًا إلى الهلال السوداني وآساك.." مضيفًا: "هذه الفرق لم تفعل، لكن نحن سيطرنا".

مدرّب فريق صن داونز: لم ينجح أي فريق في السيطرة على الترجي في ملعب رادس.. لكن نحن سيطرنا، وفريقنا لم يخسر بعد بطاقة التأهل للنهائي

يذكر أنّ اللقاء انتهى بفوز الفريق التونسي بهدف دون مقابل. ويشار إلى أن الشوط الأول كان انتهى أيضًا بتقدم الترجي على نظيره الجنوب إفريقي، بعد هدف سجّله يان ساس في الدقيقة 40 من عمر المباراة.

ومن المنتظر أن يستقبل نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، نظيره الترجي الرياضي التونسي يوم الجمعة 26 أفريل/نيسان 2024، في ملعب لوفتوس فيرسفيلد خلال مباراة إياب نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا.

ويشار إلى أن الترجي الرياضي التونسي يبلغ للمرة الثانية على التوالي نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، وكان قد غادر في الموسم الفارط هذه المسابقة إثر هزيمته أمام الأهلي المصري في الدور نصف النهائي.

يذكر أن مباراة نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا، الأولى بين نادي تي بي مازمبي الكونغولي، وضيفه نادي الأهلي المصري حامل اللقب، مساء يوم السبت 20 أفريل/نيسان 2024 كانت قد انتهت بالتعادل السلبي، في لوبومباشي.

ومن المرتقب أن يستقبل نادي الأهلي المصري، نظيره تي بي مازمبي، يوم الجمعة 26 أفريل/نيسان الجاري، في ملعب القاهرة الدولي، خلال مباراة الإياب.