17-مايو-2021

تم رفع العلمين التونسي والفلسطيني وعزف نشيدي البلدين نصرة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

زار رئيس الحكومة هشام المشيشي صباح الاثنين 17 ماي/ آيار 2021 المدرسة الإعدادية محمد صالح الجابري ببرج السدرية حمام الشط من ولاية بن عروس وقد تم رفع العلمين التونسي والفلسطيني وعزف نشيدي البلدين نصرة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني. 

وكانت وزارة التربية التونسية قد دعت إلى رفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم التونسي بمختلف مدارس ومعاهد الجمهورية صباح الاثنين 17 ماي/ آيار الجاري، وذلك تزامنًا مع عودة التلاميذ إلى مقاعد الدرس بعد حوالي شهر من التوقف بسبب تطورات الوضع الوبائي والإجراءات الصحية التي تم اتخاذها.

دعت وزارة التربية التونسية إلى رفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم التونسي بمختلف مدارس ومعاهد الجمهورية صباح الاثنين 17 ماي

وأورد بيان لرئاسة الحكومة التونسية أنه و"إثر تحية العلمين، تابع رئيس الحكومة شريطًا قصيرًا يستعرض أبرز محطات القضية الفلسطينية وخاصة أحداث حمام الشط، التي جدت منذ قرابة 36 سنة ذات أكتوبر/ تشرين الأول من العام 1985 ضد قيادات منظمة التحرير الفلسطينية أين امتزجت فيها دماء التونسيين والفلسطينيين". 

واستنكر رئيس الحكومة، في تصريح إعلامي، الهجمات الأخيرة الشرسة والمتكرّرة بحق الشعب الفلسطيني والتي راح ضحيتها عدد كبير من الضحايا من الأطفال والمواطنين الفلسطينيين العزل، مبرزًا أن الموقف التونسي من القضية الفلسطينية ثابت وهي قضية كل التونسيين. 

واعتبر أن اختيار مدينة حمام الشط دليل على المكانة التاريخية التي تحظى بها الجهة في مساندتها للقضية، حيث امتزجت دماء التونسيين والفلسطينيين وأن القضية راسخة في قلوب التونسيين وهي قضيّتهم بالأساس. وتابع أن "تونس لا تساند فقط القضية الفلسطينية بل تتبنّاها وتدافع على القضية العادلة التي تمسّ كل أحرار العالم عبر مختلف الأجيال". 

اقرأ/ي أيضًا: عملية الساق الخشبية.. مجزرة إسرائيلية على أراضي تونس

يُذكر أن رئيس الحكومة كان مرافقًا بوزير التربية فتحي السلاوتي ووالي بن عروس علي سعيد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول ورئيس اتحاد الفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار وعميد المحامين ابراهيم بودربالة، وسفير فلسطين بتونس هايل الفاهوم.



اقرأ/ي أيضًا:

الأربعاء المقبل.. مسيرة وطنية في تونس لتجريم التطبيع

الخارجية التونسية: نواصل السعي لوقف العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني