الأربعاء المقبل.. مسيرة وطنية في تونس لتجريم التطبيع

الأربعاء المقبل.. مسيرة وطنية في تونس لتجريم التطبيع

بتنظيم من الاتحاد العام التونسي للشغل (صورة أرشيفية/شاذلي بن إبراهيم/ Nurphoto)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

من المنتظر أن ينظم الاتحاد العام التونسي للشغل، يوم الأربعاء 19 ماي/ آيار 2021، الساعة 11 صباحًا، مسيرة وطنية تحت شعار "من أجل سن قانون لتجريم التطبيع.. التطبيع خيانة"، وذلك من أمام مقر وزارة السياحة في العاصمة التونسية. 

وقد ذكرت جريدة الشعب (الصادرة عن الاتحاد)، مساء الأحد 16 ماي/ آيار الجاري أنه ستتم دعوة المنظمات والجمعيات وبعض الأحزاب التي تتبنى تجريم التطبيع.

سيتقدم الاتحاد بطلب رسمي إلى رئيس الجمهورية وإلى السلط المعنية من أجل تخفيف الإجراءات على دخول الفلسطينيين للعلاج أو الدراسة أو المشاركة في المؤتمرات والندوات

كما سيتقدم الاتحاد، وفق ذات الجريدة، بطلب رسمي إلى رئيس الجمهورية وإلى السلط المعنية من أجل تخفيف الإجراءات على دخول الفلسطينيين للعلاج أو الدراسة أو المشاركة في المؤتمرات والندوات داخل تونس.

يُذكر أن عددًا من ولايات تونس كانت قد شهدت، السبت والأحد 15 و16 ماي/آيار 2021، مسيرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني تنديدًا بجرائم قوات الاحتلال ونصرةً لصمود الفلسطينيين ومقاومتهم، وتزامنًا مع ذكرى النكبة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مؤخرًا تصعيدًا خطيرًا في ممارسات جيش الاحتلال والانتهاكات المتتالية لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداءات على الفلسطينيين وتمدد سياسات الكيان التوسعية الاستيطانية من خلال هدم وانتزاع البيوت وتهجير العائلات الفلسطينية وعمليّات الطرد الأخيرة في حي الشيخ جراح وغيره، والعدوان على قطاع غزة مما أسفر عن العديد من الشهداء والمصابين.

اقرأ/ي أيضًا:

تجريم التطبيع.. مبادرات تشريعية متعددة والتفعيل غائب في تونس

وقفات تضامنية نصرة للشعب الفلسطيني في مختلف ولايات تونس

بلدية تونسية تمنع بيع المنتجات التونسية ذات الصلة بالكيان الصهيوني