مكتب البرلمان يتضامن مع نائب من التيار الديمقراطي ويدين سيف الدين مخلوف

مكتب البرلمان يتضامن مع نائب من التيار الديمقراطي ويدين سيف الدين مخلوف

انعقد اجتماع المكتب برئاسة النائب الثاني لرئيس البرلمان طارق الفتيتي

الترا تونس - فريق التحرير



قرّر مكتب مجلس نواب الشعب مراسلة وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج قصد اتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية حقوق النائب عن التيار الديمقراطي مجدي الكرباعي وتأمين سلامته الجسدية، ومدّ المجلس بما قامت به الوزارة من عمل في هذا الصدد.

قرّر مكتب مجلس نواب الشعب مراسلة وزارة الشؤون الخارجية قصد اتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية حقوق النائب عن الكتلة الديمقراطية مجدي الكرباعي

وقد اطلع المكتب، في اجتماعه الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، على مراسلة من الكتلة الديمقراطية تتعلّق بتعرّض النائب عن دائرة إيطاليا إلى تهديدات خلال قيامه بمهامه، مسجلًا تضامنه المطلق مع كل نائب يتعرّض للهرسلة أو التهديد أثناء أداء مهامه.

كما أدان مكتب البرلمان، في جانب آخر، ما أتاه رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ضد رئيسة كتلة الحزب الدستوري عبير موسي معتبرًا أن ما حصل "من قبيل العنف"، وجاء ذلك على إثر الاطلاع على مراسلة للاتحاد البرلماني الدولي بخصوص الشكوى التي تقدّمت بها رئيسة الكتلة المذكورة.

في جانب آخر، نظر المكتب، الذي انعقد تحت رئاسة النائب الثاني لرئيس البرلمان طارق الفتيتي، في عدد من النقاط الأخرى أهمها معاينة تعيين النائب حسبن جنيح نائبًا لرئيس كتلة تحيا تونس، وإقرار عضوية النائب أميرة شرف الدين في البرلمان العربي.

 

-- النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب يشرف على اجتماع المكتب -- أشرف السيد طارق الفتيتي النائب الثاني لرئيس مجلس نواب...

Publiée par ‎مجلس نوّاب الشّعب Assemblée des Représentants du Peuple‎ sur Jeudi 5 novembre 2020



 

 

اقرأ/ي أيضًا:

لقاء بين سعيّد ووفد من التيار: ترحيب بمبادرة الحوار الوطني الاقتصادي

سعيّد والمغزاوي يتباحثان سبل تجاوز الأزمة السياسية والاقتصادية والصحية بالبلاد