معز بوراوي: سننطلق في توزيع المساعدات في المرسى وعدد الإصابات مرتفع

معز بوراوي: سننطلق في توزيع المساعدات في المرسى وعدد الإصابات مرتفع

قال إن إجمالي عدد الإصابات مرجح للارتفاع

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن رئيس بلدية المرسى معز بوراوي، الثلاثاء 31 مارس/ آذار 2020، عن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المرسى إلى 31 حالة، مبينًا أنه تم تسجيل 16 حالة إصابة أفقية مقابل 15 حالة إصابة وافدة.

وأشار بوراوي، في حوار لإذاعة موزاييك، إلى أن إجمالي عدد الإصابات مرجح للارتفاع نظرًا إلى أنه تم تسجيل حالات عدوى أفقية، مؤكدًا أن هناك غالبًا حالات مصابة بالفيروس لم يتم كشفها إلى حدّ الآن.

واعتبر أن المشاكل الأساسية تتمثل في عدم الالتزام بقرار الحجر الصحي الشامل لدى فئة كبيرة من المواطنين خاصة في بعض المناطق الشعبية في المرسى، مبرزًا أن السبب في ذلك يعود إلى "قلة الوعي وعدم التزام الجدية الضرورية".

معز بوراوي (رئيس بلدية المرسى): سيتم تخصيص مساعدات للأفارقة في الجهة الذين يعيشون وضعية صعبة

من جهة أخرى، أفاد بوراوي أن هناك حوالي 3500 عائلة معوزة في بلدية المرسى، موضحًا أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لمساعدة هذه العائلات في ظل هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها البلاد. وأضاف، في هذا الصدد، أنهم بصدد تجميع المساعدات التي تسنى الحصول عليها إلى حد الآن.

وبيّن أن عملية توزيع هذه المساعدات ستكون خلال اليومين القادمين بعد بداية حظر التجول تجنبًا للفوضى والاكتظاظ، داعيًا القوى الحية ورؤوس الأموال إلى التبرع للبلدية من أجل توفير المساعدات اللازمة لمجابهة هذه الأزمة، ومشيرًا، في هذا الإطار، إلى أنه لم يتلق تفاعلًا كبيرًا.

ولفت، في سياق متصل، إلى أن 80 طبيبًا من كامل تراب الجمهورية سيتطوعون للعمل في مستشفى المنجي سليم والمستشفى الداخلي، داعيًا أصحاب النزل إلى التكفل بإيوائهم.

على صعيد آخر، أكد رئيس بلدية المرسى أنه سيتم تخصيص مساعدات للأفارقة بالجهة الذين يعيشون وضعية صعبة، مطالبًا جميع المواطنين وخاصة أصحاب المنازل المخصصة للكراء بتفهم وضعيتهم ومد يد المساعدة لهم وعدم طردهم في هذه الفترة الحساسة، حسب تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن عروس: تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا

صفاقس: 3 إصابات جديدة بـ"كورونا".. والاشتباه في وفاة مسن جراء الفيروس