11-أكتوبر-2020

ظروف مزرية وغير لائقة لإقامة المرضى في قسم الاستعجالي

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر رئيس المنظمة التونسية للأطباء الشبان جاد الهنشيري، على صفحته على فيسبوك السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول، مقاطع فيديو تظهر الظروف المزرية وغير اللائقة لمرضى في قسم الاستعجالي في مستشفى الرابطة بالعاصمة.

وتبيّن المقاطع، التي قال الهنشيري إنها تم تصويرها الأسبوع الماضي، كثافة عدد المرضى في غرف قسم الاستعجالي مع افتراش بعضهم للأرض لعدم توفّر الأسرة لإيوائهم.

 

الفيديوهات هاذم عندهم جمعة من لي تصورو في استعجالي الرابطة على بعد أمتار من وزارة الصحة و المسؤولين فيبالهم من اصغر...

Publiée par Jed Henchiri sur Samedi 10 octobre 2020

 

وعلّق رئيس المنتظمة قائلًا: "هذه مقاطع على بعد أمتار من وزارة الصحة، المسؤولون يعلمون من أصغر مسؤول للوزير. ماذا حدث بعد أسبوع؟ يُنشر فيديو أتعس من هذه المقاطع". وأضاف: "نعم، نفضح كل شيء، علينا وعلى أعدائنا لأن السلطة لا تخجل".

رئيس المنظمة الوطنية للأطباء الشبان: نعم، نفضح كل شيء، علينا وعلى أعدائنا لأن السلطة لا تخجل

وتعليقًا على هذه المقاطع، قال مدير مستشفى الرابطة منجي الخميري، لإذاعة "شمس أف أم" الأحد 11 أكتوبر/تشرين الثاني، أن عدد المرضى يتجاوز عدد الأسرة مما يضطر الإطارات الطبية وشبه الطيبة لإيجاد حلول لإسعاف المرضى وذلك وفقا للإمكانيات المتوفرة، وفق قوله.

وأثارت مقاطع الفيديو والصور من مستشفى الرابطة، والتي وصُفت أنها "صادمة"، وتناقلها بكثافة النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، موجة من الاستياء والغضب وسط مطالبات بتحمّل الحكومة لمسؤولياتها في توفير الظروف اللائقة للمرضى، واتخاذ إجراءات الحماية اللازمة لمنع عدوى فيروس كورونا، خاصة في ظل الظروف الصحية الاستثنائية.

 

الفرش عليك و الاكسيجان علينا ... كان جات مزال فمة دولة ... حكومة كاملة تطيح بعد هالتصاور ...أما للاسف ما فماش دولة ، عندها برشا مافماش ..خاطر حتى هالتصاور عندهم برشا ...

Publiée par Jed Henchiri sur Samedi 10 octobre 2020

 

 

#قسم اللإستعجالي مستشفى الرابطة كلمتين خفاف نظاف ✍️ إلى نواب مجلس الشعب المغبون : وثقنا بكم و انتخبناكم أملا في غد أفضل...

Publiée par ‎هندة الزغلامي‎ sur Dimanche 11 octobre 2020

 

 

صور مؤسفة تم تداولها عبر الفايسبوك من مستشفى الرابطة بتونس العاصمة تبرز حالة المصابين بفيروس كورونا

Publiée par ‎تونس اليوم - Tounes Alyoum‎ sur Dimanche 11 octobre 2020

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنستير.. مستشفيات ميدانية والسيناريو الإيطالي في البال

أبرزها عدم وجود سرير إنعاش: الهنشيري يكشف حيثيات وفاة طبيب بكورونا