12-سبتمبر-2020

الهنشيري: على المسؤولين بالصحة التحرك قبل فوات الأوان (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحدث رئيس المنظمة التونسية للأطباء الشبان جاد الهنشيري، السبت 12 سبتمبر/أيلول 2020، عن حيثيات وفاة طبيب اليوم بفيروس كورونا.

ونقل الهنشيري، في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل "فيسبوك"، عن طبيبة تدخّل في الإسعاف الطبي الاستعجالي، كانت قد عاينت المصاب قبل وفاته، أن الطبيب إلى حد آخر لحظات حياته لم يتم العثور له على سرير إنعاش بأي من المستشفيات التي تضم قسمًا يعنى بحالات الإصابات بكورونا.

الهنشيري(رئيس منظمة الأطباء الشبان): قسم الاستعجالي لم يكن به مكان خاص بحالات كورونا ولم يكن مجهزًا بأدوات حماية

وأضاف، في الصدد ذاته، أنه تم نقل المصاب إلى الاستعجالي بعد عدم التمكن من العثور على سرير له، مستدركًا أن قسم الاستعجالي لم يكن به مكان خاص بحالات كورونا ولم يكن مجهزًا بأدوات حماية، وفق تعبيره.

وتابع رئيس منظمة الأطباء الشبان القول، في هذا الإطار، إن الطبيبة التي تسلمت المصاب لم تكن لديها أداة حماية سوى كمامة طبية.

وطالب الهنشيري المسؤولين في القطاع الصحي إلى ضرورة التحرك قبل أن يفوت الأوان و يصاب الطاقم الطبي وشبه الطبي، "حينها لن يجد أحد من يسعفه ويداويه"، وفق تعبيره.

جدير بالذكر أن الكاتبة العامة للنقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والاستشفائيين الجامعيين حبيبة الميزوني كانت قد أعلنت، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وفاة طبيب يبلغ من العمر 53 عامًا بسبب الإصابة بمرض كوفيد 19، اليوم السبت 12 سبتمبر/أيلول 2020.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حاجب العيون: غلق قاعات الرياضة ومحلات الحلاقة ومنع الكراسي بالمقاهي والمطاعم

377 إصابة جديدة بفيروس كورونا