04-مايو-2023
بنك الزيتونة حريق

أكد أن الحريق الذي اندلع بالمقر المركزي للبنك لم يمسّ النظام المعلوماتي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مدير عام بنك الزيتونة نبيل المداني، الخميس 4 ماي/أيار 2023، أن الحريق الذي اندلع مساء الأربعاء بالمقر المركزي لبنك الزيتونة بتونس العاصمة، لم يسفر عن أي خسائر بشرية، كما لم يمسّ النظام المعلوماتي للبنك.

مدير عام بنك الزيتونة:  العمليات المالية جارية بصفة عادية وكل الخدمات البنكية مؤمّنة في جميع فروع البنك وقاعدة البيانات لدينا لم تُمسّ

وأضاف، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك" (محلية)، أن العمليات المالية جارية بصفة عادية، وكل الخدمات البنكية مؤمّنة في جميع فروع البنك، مردفًا: قاعدة البيانات لدينا لم تُمسّ وكل معطيات وبيانات وحسابات الحرفاء محفوظة ومؤمّنة.

وبخصوص أسباب اندلاع الحريق، قال مدير البنك إنه "لا يمكن مبدئيًا الجزم بخصوص ذلك، في انتظار ما ستفضي إليه الأبحاث.

وأكد المداني في هذا الصدد أن إدارة البنك حرصت منذ سنوات على الاشتغال على برنامج التصرف خلال الأزمات وخاصة فيما يتعلق بالسياسة الاتصالية وبرنامج مواصلة النشاط، وفقه. 

مدير عام بنك الزيتونة:  إدارة البنك حرصت منذ سنوات على الاشتغال على برنامج التصرف خلال الأزمات وخاصة فيما يتعلق بالسياسة الاتصالية وبرنامج مواصلة النشاط

وكان قد اندلع، مساء الأربعاء 3 ماي/أيار 2023، حريق هائل بالمقر المركزي لبنك الزيتونة بالكرم، في الساعة الخامسة و21 دقيقة مساءً حسب التوقيت المحلي لتونس.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة، في تصريح للإذاعة ذاتها، بأنه تم توجيه شاحنات إطفاء تابعة للحماية المدنية بتونس، مشيرًا إلى أنه "حسب المعطيات الأولية وبعد المعاينة من قبل فرق الإطفاء، يُرجّح أن الحريق اندلع من المشرب بمقر البنك ثم انتشر إلى بقية الطوابق، مع تصاعد كثيف للدخان".

كما أكد معز تريعة أنه حسب المعطيات الأولية ليست هناك أي خسائر بشرية، على حد قوله.

وأكدت الحماية المدنية، في بلاغ أصدرته مساء اليوم ذاته، أن فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس معززة بفرق الإطفاء التابعة للإدارات الجهوية للحماية المدنية بأريانة وبن عروس والوحدة المختصة تمكنت من إخماد الحريق بالمقر الاجتماعي لمصرف الزيتونة.

 

 

 وكان نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورًا ومقاطع فيديو توثق الحريق الذي أتى على جزء هام من المبنى والدخان الكثيف المتصاعد منه.