03-مايو-2023
حريق بنك الزيتونة

المتحدث باسم الحماية المدنية يؤكد أنه ليست هناك أي خسائر بشرية حسب المعطيات الأولية

الترا تونس - فريق التحرير

 

اندلع، عشية الأربعاء 3 ماي/أيار 2023، حريق هائل بالمقر المركزي لبنك الزيتونة بتونس العاصمة، في الساعة الخامسة و21 دقيقة مساءً حسب التوقيت المحلي لتونس.

المتحدث باسم الحماية المدنية: تم توجيه 8 شاحنات إطفاء إلى المقر المركزي لبنك الزيتونة وعملية تطويق النيران وإخمادها متواصلة

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة، في تصريح لإذاعة "موزاييك" (محلية)، بأنه تم في مرحلة أولى توجيه 6 شاحنات إطفاء تابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس، ثم تم تعزيزها بشاحنتيْ إطفاء أخرتين من الوحدة المختصة للحماية المدنية ومن الإدارة الجهوية ببن عروس، كما لفت إلى أن هناك 3 سيارات إسعاف على عين المكان.

وذكر تريعة أنه "حسب المعطيات الأولية وبعد المعاينة من قبل فرق الإطفاء، يُرجّح أن الحريق اندلع من المشرب بمقر البنك ثم انتشر إلى بقية الطوابق، مع تصاعد كثيف للدخان.

المتحدث باسم الحماية المدنية: حسب المعطيات الأولية يُرجّح أن الحريق اندلع من المشرب بمقر البنك ثم انتشر إلى بقية الطوابق

وأكد أن فرق الإطفاء تقوم حاليًا لعملية تطويق النيران وتعمل على إخمادها، مشيرًا إلى أنه حسب المعطيات الأولية ليست هناك أي خسائر بشرية، على حد قوله.

وكان نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورًا ومقاطع فيديو توثق الحريق الذي أتى على جزء هام من المبنى والدخان الكثيف المتصاعد منه.