13-أغسطس-2020

استمرار رفع العيّنات في الجهة (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني، الخميس 13 أوت/أغسطس 2020، أنّ الوضع الوبائي في القصرين تحت السيطرة إلى حدّ الآن، آملًا أن تظل الأوضاع مستقرّة.

الشعباني: آمل أن تظل الأوضاع مستقرّة

وأوضح، في تصريح لـ"ألترا تونس"، أنّ هناك حالتين وافدتين حاملتين للفيروس بالجهة، إحداهما لدى شخص من افريقيا جنوب الصحراء والأخرى لدى طفلة في التاسعة من العمر قادمة من السعودية.

ولفت المسؤول الجهوي إلى أنّه تم القيام بالتحاليل لكليهما، ومن المنتظر أن تصدر نتائجها اليوم، آملًا أن تكون النتائج سلبية لتصبح القصرين بذلك خالية تمامًا من الإصابات بفيروس كورونا، وفق تقديره.

الشعباني: رفع العينات مستمر لإحالتها على التحليل المخبري

وأشار إلى أن هناك أيضًا 15 افريقيًّا وقع نقلهم من القصرين إلى المركز الوطني لحاملي "الكوفيد 19" بالمنستير لإيوائهم هناك، مؤكدًا أن رفع العينات مستمر لإحالتها على التحليل المخبري.

وذكّر عبدالغني الشعباني بأنّ اللجنة الجهوية لمجابهة الكورونا بالقصرين عقدت الأربعاء 12 أوت/أغسطس 2020 جلسة تحت إشراف والي الجهة محمد سمشة وبحضور المعتمد الأول لمركز الولاية والإطارات الأمنية والعسكرية والحماية المدنية والرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل والمدير الجهوي للنقل والمدير الجهوي للصحة لمتابعة تطور الوضع الوبائي جهويا ووطنيا، تم خلالها اتخاذ جملة من القرارات للحد من انتشار الفيروس منها فرض وضع الكمامات في المؤسسات العمومية والفضاءات العامة ووسائل النقل العمومي ووضع نقاط بيع للكمامات في الفضاءات العامة ومحطات النقل وتركيز مقياس حراري في مداخل الولاية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس بلدية الحامة: لـ"ألترا تونس": الوضع الوبائي كارثي وهناك تقصير كبير

بن علية: الوضع الوبائي حرج في تونس