13-أغسطس-2020

ناجح ناصف: 72 مصابًا بكورونا في الحامة موجودون مع عائلاتهم (وسيم الجديدي/ سوبا)

الترا تونس - فريق التحرير



أكّد رئيس بلدية الحامة بولاية قابس ناصف ناجح، الخميس 13 أوت/أغسطس 2020، أنّ الوضع الصحي في الحامة "كارثي جدًّا" في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا، معتبرًا أن هناك تقصير كبير من قبل السلط المعنية.

ناجح ناصف: 72 مصابًا بكورونا في الحامة موجودون مع عائلاتهم

وأوضح ناجح، في تصريح لـ"ألترا تونس"، أنّه تمّ تسجيل 72 حالة إصابة بكورونا في الحامة وهم موجودون بين عائلاتهم في نفس المسكن، مسلّطًا الضوء على مدى خطورة ذلك في المساهمة في نشر العدوى بشكل كبير وسريع، وفق تقديره.

وأضاف رئيس المجلس البلدي، في ذات السياق، أنه لم يقع إلى حدّ الآن تحديد مكان يقع إيواء المصابين فيه لإخضاعهم إلى حجر صحي إجباري، مشددًا على أن ذلك يُعتبر كارثة كبرى.

كما أشار إلى أن هناك 500 عاملة بمعمل خياطة بالمنطقة انتشر بينهن الفيروس، لكن إلى حد الساعة لم يقع أخذ عينات من كل العاملات بالمعمل للتحليل المخبري، معتبرًا أن هناك بطءًا كبيرًا في أخذ العينات.

وتحدّث المسؤول البلدي عن التطور السريع في ارتفاع عدد الإصابات في ظرف لا يتجاوز الأسبوع، مؤكدًا ضرورة توفير مستشفى ميداني عسكري لإيواء المرضى في أقصر وقت ممكن وأخذ أكثر ما يمكن من العينات للتحليل على أوسع مجال ممكن.

رئيس بلدية الحامة: لم يقع أخذ عينات من جميع العاملات في معمل خياطة يضم 500 عاملة انتشر بينهن الفيروس

وشدد على ضرورة التدخل السريع لإيجاد مكان لعزل المصابين، معتبرًا أنه من غير المعقول أن يظل المصابون بين أفراد عائلاتهم.

وفي سياق متصل، لفت رئيس المجلس البلدي بالحامة إلى أن البلدية اتخذت كل الإجراءات الإدارية الضرورية، لكنها تظل مجرد إجراءات وقرارات وقائية لايمكنها الحيلولة دون انتشار الفيروس، وفق تقديره.

وأكد المسؤول البلدي، في ختام حديثه معنا، وفاة امرأة اليوم على الساعة التاسعة صباحًا، وهي مصابة بفيروس كورونا، مفيدًا أنها في الـ63 من عمرها ومصابة بمرض القلب. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيدي بوزيد: تشديد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

التصنيف الجديد لوزارة الصحة: انخفاض عدد الدول المصنفة "خضراء" إلى 61 دولة