26-يوليو-2023
جسر بنزرت حريق

على خلفية الحريق الذي اندلع في غرفة التحكم للجسر المتحرك ببنزرت

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت المديرة الجهوية للتجهيز ببنزرت أم الزين الطمني، الأربعاء 26 جويلية/يوليو 2023، أنّ حركة جولان البواخر على مستوى الجسر المتحرك ببنزرت ستظلّ متوقفة حاليًا، إلى حين تحديد الخسائر التي لحقت بالجسر جراء الحريق الذي جدّ صباح اليوم ذاته.

المديرة الجهوية للتجهيز ببنزرت: يجب تحديد الخسائر المسجلة في المحركات والقيام ببرنامج تدخل لإعادة رفع الجسر في أقرب الآجال ونأمل ألا يكون للحريق تأثير على هيكل الجسر

وقالت الطمني، في تصريح لإذاعة "موزاييك" (محلية)، إنّ الحريق له تأثير على حركة الجسر في علاقة برفعه على مستوى جهاز التحكم، آملة ألّا يكون له تأثير على هيكل الجسر.

وأضافت: "يجب تحديد الخسائر المسجلة في المحركات والقيام ببرنامج تدخل لإعادة رفع الجسر في أقرب الآجال"، مشيرة إلى أنّ ذلك سيحدد بعد تقديم تقرير حول الحريق"، معقبة: "سنعمل على إصلاح ذلك في أقرب وقت ممكن لأن الجسر يمثل هيكلًا حيويًا في البلاد"، وفقها.

وكانت قد اندلعت، صباح الأربعاء 26 جويلية/يوليو 2023، نيران بغرفة التحكم بالجسر المتحرك ببنزرت، مما تسبب في تلف على مستوى لوحة قيادة الرافعات.

 

 

وأفاد المتحدث باسم الحماية المدنية، في بلاغ له، بأنّ فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببنزرت تولت التدخل لإخماد الحريق الذي اندلع بمحرّكين بغرفة التحكم بالجسر

الحماية المدنية: فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببنزرت تولت التدخل لإخماد الحريق الذي اندلع بمحرّكين بغرفة التحكم بالجسر المتحرك ببنزرت

وقالت ولاية بنزرت، بعد ظهر الأربعاء، إنّه تمت السيطرة على حريق الجسر المتحرك وتم السماح للمترجلين والعربات بالعبور، علمًا وأنه تم في مرحلة أولى إيقاف العبور بشكل مؤقت إلى غاية السيطرة على الحريق.

وذكرت، في بلاغ لها، أنه تمت مع تمام الساعة منتصف النهار السيطرة على الحريق المفاجئ الذي جد بأحد محلات التعديل  الكهربائي الواقعة أسفل برج المراقبة بالجسر.

وأفادت وزيرة التجهيز سارة الزعفراني الزنزري أنه سيتم الانطلاق في إعداد تقارير اختبارات معمقة بشان مختلف التداعيات المحتملة التي خلفها الحريق المفاجئ الذي جد صباح الأربعاء بالجسر المتحرك ببنزرت، مشيرة إلى أنه تم فتح بحث معمق بشان الواقعة وإتخاذ الاجراءات اللازمة والفورية لضمان السير العادي للمنشأة الاستراتيجية.