29-أبريل-2021

مخلوفي: "لنترك المؤسسة العسكرية بعيدًا عن تصفية صراعاتنا السياسية وعجزنا عن الفعل السياسي السوي"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

انتقد النائب عن كتلة التيار الديمقراطي وعضو المكتب السياسي للحزب سفيان مخلوفي، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، الأربعاء 28 أفريل/نيسان 2021، الدعوات المنادية بتدخل الجيش واستعمال قانون الطوارئ في الوضع الراهن، مؤكدًا أنه "قانون طوارئ غير دستوري وضع في جانفي 1978 لتبرير سطوة الاستبداد على المنظمة النقابية".

مخلوفي: الدعوات المستهترة والغبية لإقحام الجيش في حل الأزمة السياسية ليس فقط فيها تجاوز للدستور والقانون وتؤسس لسابقة خطيرة بل هي تنم عن ضعف العقل السياسي لدى من يدعون لذلك

ودوّن "الدعوات المستهترة والغبية لإقحام الجيش في حل الأزمة السياسية ليس فقط فيها تجاوز للدستور والقانون وتؤسس لسابقة خطيرة بل هي تنم عن ضعف العقل السياسي لدى من يدعون لذلك"، مضيفًا "لنترك المؤسسة العسكرية بعيدًا عن تصفية صراعاتنا السياسية وعجزنا عن الفعل السياسي السوي".

وأوضح في ذات التدوينة "الجيش التونسي لم يدخله الفساد بقوة ليس لأن أعضاءه أرقى أخلاقًا من بني وطنهم بل لأنهم بقوا بعيدين بحكم الأنظمة السياسية المتعاقبة بعيدًا عن مراكز النفوذ والمال.. وأول ما يقتربون من ذلك سيصبح جزء منهم فاسدين بالطبع"، وفق تقديره.

وكانت القيادية في ذات الحزب والنائبة في البرلمان سامية عبو قد دعت، في مداخلة لها على إذاعة "ديوان أف أم"، الاثنين 26 أفريل/نيسان 2021، رئيس الجمهورية إلى تطبيق قانون حالة الطوارئ واستعمال الجيش والقضاء العسكري لحماية المؤسسات وإيقاف الفاسدين، وفق تصريحها.

وأضافت عبو، في ذات الصدد، أنه "في ظل غياب المحكمة الدستورية فإن الشخص الوحيد الذي من الممكن اللجوء إليه في صورة وجود خلافات هو رئيس الدولة".

الوضوح هو الطريق الاسلم ... هناك محاولات الدفع بنظرية انقاذ البلاد عبر تدخل الجيش واستعمال قانون طوارئ غير دستوري وضع في...

Posted by ‎د.سفيان المخلوفي Sofiane Makhloufi‎ on Wednesday, April 28, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

دعت الرئيس إلى "استعمال" القضاء العسكري.. الناصفي يردّ على سامية عبو

قلب تونس: يجب النأي بالمؤسستين العسكرية والأمنية عن التجاذبات والتوظيف السياسي