22-يونيو-2021

يذكر أن المكتب السياسي للتيار الديمقراطي كان قد طالبه بالاستقالة من رئاسة الكتلة الديمقراطية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن القيادي بالتيار الديمقراطي محمد عمار، في حوار أجراه مع جريدة الصباح في عددها الصادر الثلاثاء 22 جوان/يونيو 2021، عن "انسحابه تلقائيًا من رئاسة الكتلة الديمقراطية". 

وأوضح، في هذا الإطار، أن هذا الانسحاب يأتي "نظرًا للظروف العائلية التي حتمت عليه البقاء في الخارج"، على حد قوله، مشيرًا إلى أنه سيقدم استقالته إلى رئيس البرلمان لاحقًا.

وأفاد عمار بأن النائب عن التيار الديمقراطي نعمان العش سيحل محلّه في رئاسة الكتلة لما تبقى من المدة النيابية الثانية، لافتًا إلى أن رئاسة الكتلة الديمقراطية خلال المدة النيابية الثالثة ستؤول إلى حركة الشعب، وفق تصريحه.

محمد عمار: نعمان العش سيحل محلّي لما تبقى من المدة النيابية الثانية، ورئاسة الكتلة الديمقراطية خلال المدة النيابية الثالثة ستؤول إلى حركة الشعب

يذكر أن الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي كان قد أعلن، في تصريح لجريدة المغرب في عددها الصادر بتاريخ 29 ماي/آيار 2021، أن المكتب السياسي للحزب اتخذ قرارًا بمطالبة محمد عمار بالاستقالة من رئاسة الكتلة الديمقراطية على خلفية جملة من التصريحات والمواقف، التي اعتبرها الحزب مخالفة لخط التيار.

وقال الشواشي إنه سيتم انتخاب رئيس جديد للكتلة الديمقراطية التي تضم نوابًا من حركة الشعب ومن التيار الديمقراطي، في انتظار تقديم محمد عمار لاستقالته، واستبداله بنائب آخر من الحزب نفسه، على حد تعبيره.

وكانت القيادية بالتيار الديمقراطي والنائب عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو قد كشفت، بتاريخ 3 جوان/يونيو 2021، أن محمد عمار رفض تقديم استقالته، مشيرة إلى أن هناك احتمالًا بأن يظل عمار على رأس الكتلة إلى غاية انتهاء الدورة النيابية الحالية التي لم يبقَ على انتهائها الكثير.

وأوضحت ، في تصريح لإذاعة "اكسبرس أف أم"، أن المكتب السياسي للحزب وبعض النواب كانوا قد ارتأوْا أن عمار ليس بإمكانه أن يكون رئيسًا للكتلة لأن رئيس الكتلة هو واجهتها ولا يجب أن يقترف أخطاءً، مستدركة أن محمد عمار ارتكب العديد من الأخطاء أبرزها استقباله للنائب راشد الخياري في منزله"، حسب قولها. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب تصريحاته.. التيار الديمقراطي يطالب محمد عمار بالاستقالة من رئاسة الكتلة

سامية عبو: محمد عمار رفض الاستقالة من رئاسة الكتلة الديمقراطية