04-يونيو-2021

قالت إن مسألة سحب الثقة منه لم تُطرح في الحزب

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشفت القيادية بالتيار الديمقراطي والنائب عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو، الخميس 3 جوان/يونيو 2021، فيما يتعلق بمطالبة المكتب السياسي للحزب رئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار بالاستقالة من رئاسة الكتلة، أن عمار رفض مبدئيًا هذا القرار.

وأضافت، في تصريح لإذاعة "إكسبرس أف أم"، أن هناك احتمالًا بأن يظل محمد عمار على رأس الكتلة إلى غاية انتهاء الدورة النيابية الحالية التي لم يبقَ على انتهائها سوى شهرين فقط، مستدركة أن مسألة سحب الثقة منه لم تُطرح في الحزب، على حد قولها. 

سامية عبو: النائب ليس معصومًا من الخطأ، لكن رئيس الكتلة يُحاسب على أخطائه

وأوضحت عبو أن المكتب السياسي للحزب وبعض النواب كانوا قد ارتأوْا أن عمار ليس بإمكانه أن يكون رئيسًا للكتلة لأن رئيس الكتلة هو واجهتها ولا يجب أن يقترف أخطاءً، مستدركة أن محمد عمار ارتكب العديد من الأخطاء أبرزها استقباله للنائب راشد الخياري في منزله"، حسب تصريحها. 

وتابعت القول: "النائب ليس معصومًا من الخطأ، لكن رئيس الكتلة يُحاسب على أخطائه"، وفق تقديرها. 

وكان الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي قد أفاد، في تصريح لجريدة المغرب في عددها الصادر بتاريخ 29 ماي/آيار 2021، بأن المكتب السياسي للحزب اتخذ قرارًا بمطالبة محمد عمار بالاستقالة من رئاسة الكتلة الديمقراطية على خلفية جملة من التصريحات والمواقف، التي اعتبرها الحزب مخالفة لخط التيار.

سامية عبو: غازي الشواشي سمع أن اسمه طُرح في الكواليس لخلافة هشام المشيشي في رئاسة الحكومة 

وأعلن الشواشي أنه سيتم في الأيام القليلة القادمة انتخاب رئيس جديد للكتلة الديمقراطية التي تضم نوابًا من حركة الشعب ومن التيار الديمقراطي، وذلك في انتظار تقديم محمد عمار لاستقالته، واستبداله بنائب آخر من الحزب نفسه على حد تعبيره.

وعلى صعيد آخر، فيما يتعلق بترشيح الأمين العام للحزب غازي الشواشي خلفًا لرئيس الحكومة هشام المشيشي، قالت سامية عبو إن الحزب أو أمينه العام لم يتلقَّيا أي اتصالات بخصوص ذلك، مستدركة أن الشواشي قد سمع أن اسمه طُرح في الكواليس لخلافة المشيشي في رئاسة الحكومة، حسب تصريحها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب تصريحاته.. التيار الديمقراطي يطالب محمد عمار بالاستقالة من رئاسة الكتلة

العجبوني: النهضة قامت بحملة استباقية لإثناء سعيّد عن اللجوء إلى الفصل 80