09-يونيو-2021

أكدت أن تكاليف التحكيم ستتحمل الجامعة التونسية لكرة القدم 80 % منها (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية، الأربعاء 9 جوان/يونيو 2021، قبول الاستئناف المقدم بتاريخ 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 من قبل الهلال الرياضي الشابي ضد قرار المكتب التنفيذي للجامعة التونسية لكرة القدم الصادر في 17 أكتوبر/تشرين الأول 2020 بإيقاف الفريق، وقضت المحكمة بإلغاء قرار المكتب الجامعي، وفق بلاغ نشرته الجامعة التونسية لكرة القدم.

 أقرّت محكمة التحكيم أن على الجامعة التونسية لكرة القدم دفع مبلغ قيمته 5000 فرنك سويسري لنادي الهلال الرياضي الشابي

كما أعلنت المحكمة عدم قبول الاستنتاجات التي توصل إليها الهلال الرياضي الشابي في إطار الإجراء الحالي ضد القرار الصادر في 30 ديسمبر/كانون الأول 2020 عن المكتب الجامعي لكرة القدم، مؤكدة أن قرار عدم القبول لا يمنع الهلال الشابي من إعادة استئناف الحكم الصادر في 30 ديسمبر/كانون الأول 2020 بالشكل وفي الآجال المحددة.

وأشارت إلى أن تكاليف التحكيم التي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق، ستتحملها الجامعة التونسية لكرة القدم بنسبة 80 % والهلال الرياضي الشابي بنسبة 20 %.

كما أقرّت محكمة التحكيم أن على الجامعة التونسية لكرة القدم دفع مبلغ قيمته 5000 فرنك سويسري لنادي الهلال الرياضي الشابي كمساهمة في الرسوم القانونية.

يذكر أن المكتب الجامعي لكرة القدم كان قد قرر، في اجتماعه يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول 2020، تعليق نشاط جمعية هلال الشابة ومنعها من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الجامعة التونسية لكرة القدم وهياكلها بالنسبة للموسم الرياضي 2020-2021 وذلك "عملًا بمقتضيات الفصول 25 و 29 و31 من القوانين العامة للجامعة التونسية لكرة القدم و بعد معاينة عدم اكتمال ملف انخراط جمعية الهلال الرياضي الشابي رغم مراسلة النادي وتذكيره في العديد من المرات"، وفق الجامعة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المحكمة الإدارية تتخلى عن مطلب هلال الشابة بإيقاف تنفيذ قرار الجامعة

هلال الشابة: رفض إيقاف التنفيذ لا ينقص شيئًا من حظوظنا في كسب القضية