23-أبريل-2024
محامو ولاية المهدية في إضراب بيومين مع إقرار يوم غضب

الجمعة 3 ماي 2024 سيكون يوم غضب بكامل محاكم ولاية المهدية (صورة أرشيفية من وقفة سابقة)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفّذ محامو ولاية المهدية، الثلاثاء 23 أفريل/نيسان 2024، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بالجهة، مع إضراب حضوري عن العمل، أقرّه اجتماع مجلس الفرع الجهوي للمحامين بالمهدية، في جلسته المنعقدة بتاريخ 19 من الشهر الجاري.

محامو ولاية المهدية في إضراب حضوري عن العمل يومي 23 و24 أفريل 2024 مع إعلان يوم الجمعة 3 ماي القادم كيوم غضب

وكان مجلس الفرع الجهوي للمحامين، قد أعلن عن ترتيبات هذا الإضراب الحضوري، الذي يمتدّ على يومي 23 و24 أفريل/نيسان الجاري، مع إعلان يوم الجمعة 3 ماي/أيار المقبل كيوم غضب، ويأتي ذلك للمطالبة بتنفيذ الأمر القاضي بإنشاء محكمة استئناف بالجهة، وفق ما أوردته الوكالة الرسمية التونسية.

يشار إلى أنّ احتجاج المحامين بالمهدية يتواصل منذ شهر فيفري/شباط الماضي، لمطالبة سلطة الإشراف بتنفيذ أمر مؤرخ في فيفري/شباط 2018، يقضي بإحداث محكمة استئناف بالولاية.

محامو ولاية المهدية أكدوا أنّ احتجاجهم يأتي على خلفية "المماطلة" في إحداث محكمة استئناف بالولاية

وأوضح عدد منهم وفق المصدر نفسه، أن انتظار تنفيذ هذا الأمر لـ6 سنوات يعدّ "نوعًا من المماطلة، خاصة وأنّ محامي الجهة يضطرون للتنقل إلى محكمة الاستئناف بالمنستير لمباشرة قضايا منوبيهم الاستئنافية".

يذكر أنّ مجلس الفرع الجهوي للمحامين، أعلن يوم الجمعة 3 ماي/أيار القادم، يوم غضب بكامل محاكم ولاية المهدية، وفق البيان الممضى من رئيس الفرع، المحامي أنيس العربي.

وفيما يلي ترتيبات إضراب يومي 23 و25 أفريل/نيسان 2024:

 

محامو المهدية

 

وسبق أن دخل محامو المهدية، الأربعاء 28 فيفري/شباط 2024، في إضراب حضوري عن العمل مع تنفيذ وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية، وذلك للمطالبة بتنفيذ أمر إحداث محكمة الاستئناف بالجهة.

يذكر، أنه صدر في 2 فيفري/شباط 2018، الأمر الحكومي عدد 125 لسنة والمتعلق بإحداث محكمة استئناف بالمهدية، غير أنه لم يتمّ إحداثها حتى هذا اليوم.


بانر واتساب