28-فبراير-2024
المحاماة في تونس

صورة من الوقفة الاحتجاجية للمحامين بالمهدية (الصفحة الرسمية للفرع الجهوي للمحامين بالمهدية)

الترا تونس-فريق التحرير 

 

دخل محامو المهدية، الأربعاء 28 فيفري/شباط 2024، في إضراب حضوري عن العمل مع تنفيذ وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية، وذلك للمطالبة بتنفيذ أمر إحداث محكمة الاستئناف بالجهة.

محامو ولاية المهدية يدخلون في إضراب حضوري عن العمل مع تنفيذ تحرك احتجاجي للمطالبة بتنفيذ أمر إحداث محكمة الاستئناف بالجهة 

ووفق بلاغ صادر عن مجلس الفرع الجهوي للمحامين بالمهدية، فقد قرر المحامون مقاطعة تساخير النيابة أمام الدائرة الجنائية ومقاطعة لجنة الإعانة العدلية.

وقال البلاغ، إنّ مجلس الفرع سيبقى في حالة انعقاد لاتخاذ الأشكال النضالية اللازمة في صورة عدم تفاعل سلطة الإشراف مع المطلب.

الفرع الجهوي للمحامين بالمهدية: قررنا مقاطعة تساخير النيابة أمام الدائرة الجنائية ومقاطعة لجنة الإعانة العدلية في انتظار تفاعل سلطة الإشراف مع المطلب 

كما جاء في ذات البلاغ، أنّ مجلس الفرع قرر تحديد عدد نيابات المحامين في ملفات التعويض عن حوادث المرور وملفات الموقوفين جناحي وملفات التسجيل الاختياري، لمكافحة ظاهرة السمسرة.

المهدية

يذكر، أنه صدر في 2 فيفري/شباط 2018، الأمر الحكومي عدد 125 لسنة والمتعلق بإحداث محكمة استئناف بالمهدية، غير أنه لم يتمّ إحداثها حتى هذا اليوم.


بانر واتساب