14-مارس-2024
ميزانية الرئاسة التونسية

انتقد الرئيس السلط الجهوية التي قال إنّها "لم تتحمل المسؤولية بما يقتضيه الواجب الوطني" (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الرئاسة التونسية، ليل الأربعاء 13 مارس/آذار 2024، أنّ الرئيس قيس سعيّد أقال كلًّا من واليي المنستير المنذر بن سيك والمهدية عبد الفتاح شقشوق.

شدد الرئيس على الدور الهام للسلطات الجهوية التي قال إنّها "لم تتحمل المسؤولية بما يقتضيه الواجب الوطني"

جاء ذلك خلال لقاء جمع الرئيس بكلّ من وزير الداخلية كمال الفقي والمدير العام للأمن الوطني مراد سعيدان، والمدير العام آمر الحرس الوطني حسين الغربي، بقصر الرئاسة بقرطاج.

وشدد الرئيس، خلال هذا اللقاء، على الدور الهام للسلطات الجهوية التي قال إنّها "لم تتحمل المسؤولية بما يقتضيه الواجب الوطني"، على حد قوله.

قيس سعيّد: "من غير المقبول أن يبقى وال بمنصبه أو معتمد أول بولاية وراء مكتبه وفوق أريكته ولم يقم ولو بزيارة واحدة إلى إحدى العمادات"

وعقّب قائلًا: "من غير المقبول أن يبقى وال بمنصبه أو معتمد أول بولاية وراء مكتبه وفوق أريكته ولم يقم ولو بزيارة واحدة إلى إحدى العمادات، كما من غير المقبول، أيضًا، ألّا يكون الوالي على علم بانقطاع الماء أو الكهرباء في الجهة التي هو المسؤول الأول عن السير العادي للمرافق العمومية فيها"، على حد ما جاء في نص البلاغ.

 

 

يشار إلى أنّ الرئيس التونسي قيس سعيّد قام منذ 25 جويلية/يوليو 2021 بعدة إقالات في صفوف الولاة، وفق أوامر رئاسية أصدرها، ولا تزال هناك إلى اليوم شغورات على رأس عدد من الولايات، على غرار ولايات صفاقس وقابس وباجة وغيرها.


صورة