17-فبراير-2022

طالب بـ"تعديل سعر مادتي الفرينة والسميد لتفادي أي زيادة في سعر الخبز"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المجمع المهني للمخابز العصرية بكونكت، الخميس 17 فيفري/شباط 2022، أنه قرر الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر وزارة التجارة بتونس بداية من يوم الاثنين 21 فيفري/شباط 2022، وذلك احتجاجًا على "تواصل مشكل التزود بمادتي الفرينة والسميد لأكثر من ثلاثة أشهر".

المجمع المهني للمخابز العصرية يطالب بـ"حل مشكل التزود بمادتي الفرينة والسميد، في ظل النقص الحاد للمواد الأولية في كامل الجهات مما تسبب في توقف عمل العديد من المخابز العصرية"

وطالب المجمع، في بلاغ نشرته كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كونكت" على صفحتها الرسمية بفيسبوك، بـ"حل مشكل التزود بمادتي الفرينة والسميد، في ظل النقص الحاد للمواد الأولية في كامل الجهات مما تسبب في توقف عمل العديد من المخابز العصرية".

كما طالب بـ"تعديل سعر مادتي الفرينة والسميد لتفادي أي زيادة في سعر الخبز"، وبـ"فتح باب الحوار الجاد مع سلطة الإشراف لإصلاح القطاع وتنقيح التشريعات المرتبطة بمنظومة المخابز"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

ودعا المجمع المهني للمخابز العصرية بكونكت إلى "تسريع النظر في الملف الحارق لحفظ كرامة وحقوق أصحاب المخابز العصرية"، مذكرًا بأن "الزيادة في سعر المواد الأولية غير مدروسة وتهدد تواصل نشاط نحو 1300 مخبزة عصرية"، وفق البلاغ ذاته.


 

اقرأ/ي أيضًا:

غرفة أصحاب المخابز العصرية كونكت: الترفيع في سعر "الخبز الرفيع" بصفاقس

غرفة أصحاب المخابز: ما يُتداول حول الترفيع في سعر الخبز لا أساس له من الصحة