19-ديسمبر-2021

تم مؤخرًا تداول أخبار حول الترفيع في سعر الخبزة مما أثار جدلًا (الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز محمد بوعنان، السبت 18 ديسمبر/كانون الأول 2021، أن ما يتم تداوله حول الترفيع في أسعار الخبز العادي والخبز"الباقات" مجرّد إشاعات لا أساس لها من الصحة. 

وأضاف، في تصريح لإذاعة "جوهرة أف أم"، أن بعض أصحاب المخابز العصرية المختصة في صنع المرطبات اتفقوا بصفة فردية على الترفيع في أسعار الخبز واستخدام "الفارينة" المدعمة، مؤكدًا أن وزارة التجارة قد تصدّت لهم، مشددًا على أن سعر الخبز العادي 230 مليمًا وسعر الخبز "الباقات" 190 مليمًا، على حد قوله.

رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز: بعض أصحاب المخابز العصرية المختصة في صنع المرطبات اتفقوا بصفة فردية على الترفيع في أسعار الخبز لكن وزارة التجارة قد تصدّت لهم

ودعا بوعنان المواطنين إلى اقتناء الخبز من المخابز المصنفة والتي لديها بطاقة مهنية، مشيرًا إلى أن هناك بعض المخابز غير المصنفة تعدّ خبزًا غير صالح للمواطنين وكتلته أقلّ من الخبز العادي بـ70 غرامًا، حسب تصريحه.

يذكر أن جدلًا أثير مؤخرًا على منصات التواصل الاجتماعي حول رفع عدد من المخابز في أسعار الخبز العادي والخبز "الباقات"، وتداولت بعض الصفحات على موقع فيسبوك صورًا للافتات علقتها مخابز عن الترفيع في سعر الخبزة العادية الواحدة إلى 300 مليمًا وخبزة "الباقات" إلى 250 مليمًا، وفق ما تم تناقله.

 

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الفلاحة: رغم أهميته.. الترفيع في أسعار الحبوب عند الإنتاج دون المأمول

 

تواصل ارتفاع نسبة التضخم خلال نوفمبر 2021