23-ديسمبر-2022
جوي هود رابطة حقوق الإنسان

عمل في مناصب دبلوماسية مختلفة في سفارات واشنطن في العراق والكويت والسعودية وقطر واليمن إضافة إلى مكتب الشؤون الإيرانية في وزارة الخارجية

الترا تونس - فريق التحرير

 

صادق مجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول 2022، على تعيين جوي هود في منصب سفير فوق العادة ومفوض الولايات المتحدة الأمريكية في تونس.

صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين جوي هود في منصب سفير فوق العادة ومفوض الولايات المتحدة الأمريكية في تونس

وكانت منظمات وشخصيات تونسية قد طالبت، منذ فترة، بعدم قبول وثائق اعتماد السفير الأمريكي الجديد في تونس، ومنها شخصيات في الاتحاد العام التونسي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان على اعتبار تصريح لجوي هود اعتبروه "يمسّ من السيادة الوطنية وتدخلًا في الشؤون الداخلية التونسية".

كان السفير الأمريكي الجديد في تونس قد صرح منذ فترة أنه سيعمل على دفع "تطبيع تونس مع الكيان"

وكان جوي هود في هذا التصريح قد قال أيضًا إنه سيعمل على دفع "تطبيع تونس مع الكيان الصهيوني"، وهو ما استنكرته جمعيات وشخصيات أيضًا.

 

وكان البيت الأبيض قد أعلن، في بلاغ الجمعة 20 ماي/أيار 2022 أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد رشح جوي هود لمنصب السفير فوق العادة ومفوض الولايات المتحدة الأمريكية  في تونس.

عمل في مناصب دبلوماسية مختلفة في سفارات واشنطن في العراق والكويت والسعودية وقطر واليمن إضافة إلى مكتب الشؤون الإيرانية في وزارة الخارجية

وجوي هود هو سياسي أمريكي، ولد في 11 ديسمبر/كانون الأول 1976 في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد نشط في الحزب الجمهوري. وانتخب كعضو مجلس نواب عن مسيسيبي.

وسبق أن كان هود القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى من جانفي/يناير إلى سبتمبر/أيلول 2021.

كما عمل في مناصب دبلوماسية مختلفة في سفارات واشنطن في العراق والكويت والسعودية وقطر واليمن إضافة إلى مكتب الشؤون الإيرانية في وزارة الخارجية.

وهود حاصل على شهادتي بكالوريوس وماجستير في القانون والدبلوماسية ويتحدث الفرنسية والعربية.