04-مارس-2024
""

مبروك كرشيد: لن أتخلف عن حضور أي محاكمة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس حزب الراية الوطنية والوزير السابق لأملاك الدولة، مبروك كرشيد، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بفيسبوك، الأحد 3 مارس/آذار 2024، أنّ علم من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بصدور منشور تفتيش في حقه من طرف قاضي التحقيق السادس بالقطب القضائي المالي.

مبروك كرشيد يؤكد إصدار منشور تفتيش في حقه من طرف قاضي التحقيق بالمكتب السادس بالقطب القضائي المالي

وأوضح كرشيد في هذا الإطار، أنه "لم يمتنع يومًا عن العدالة ولن يمتنع عنها، وأنه عكس ما تم ترويجه، قد تم سماعه يوم 22 جوان/يونيو الفارط لمدة تواصلت إلى 13 ساعة كاملة، قام فيها قاضي التحقيق بسؤاله عن جميع النقاط بالملف بحضور المحامين، في علاقة بالملف الذي قدمته منظمتا (أنا يقظ) و(مرصد رقابة)" وفقه.

وأشار كرشيد إلى أنّ الأمر يتعلق بموضوع ما بات يعرف اليوم بملف "رفع التجميد على أموال مروان المبروك"، وقال: "لقد أكدت وقدمت الدلائل الكاملة على أن الإجراءات المفضية إلى ذلك الرفع من القائمة المضيقة للاتحاد الأوروبي تمت بعد خروجي من الحكومة في نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2018 وبعد سنة كاملة أي سنة 2019، كما أن الأعمال التي بنيت عليها جديدة لم يكن هو من تولاها إطلاقًا" وفقه. 

مبروك كرشيد: سأمثل أمام قاضي التحقيق في أقصر الآجال، ولن أتخلف عن حضور أي محاكمة

وقال كرشيد: "لن أتخلف عن حضور أي محاكمة وراءها الحق أو الباطل.. وسأمثل أمام قاضي التحقيق في أقصر الآجال، كما العادة، مرفوقًا بالمحامين الذين أدعوهم إلى الحضور دفاعًا على قيم لم ولن أتخلى عنها محاميًا أو وزيرًا" وفق تعبيره.

 

 

وكانت وسائل إعلام محلية قد تداولت الأحد 3 مارس/آذار 2024، أنّ قاضي التحقيق بالمكتب السادس بالقطب القضائي المالي، أصدر منشور تفتيش في حق وزير سابق لأملاك الدولة والشؤون العقارية، وذكرت أنه لم يتسنّ لقاضي التحقيق استنطاق الوزير السابق، في إشارة إلى مبروك كرشيد، الذي قالت إنه ممنوع من السفر منذ عدة أشهر بناء على قرار قضائي.