06-سبتمبر-2022
الخطوط التونسية

من مطار باريس أورلي إلى مطار باريس شارل ديغول (صورة توضيحية/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات وتغريدات بخصوص تغيير وجهة هبوط طائرة للخطوط التونسية (شركة عمومية) في باريس، الاثنين 5 سبتمبر/أيلول 2022، ومنهم كريم الهلالي، النائب السابق عن حزب آفاق تونس والرئيس الحالي للجامعة التونسية لكرة اليد، الذي دوّن على حسابه بفيسبوك "الحمد لله.. لا  يزال في العمر بقية.. كنت ضمن ركاب رحلة الخطوط التونسية 722 في اتجاه باريس مساء اليوم".

رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد كريم الهلالي: "عشنا حالة من الهلع.. قرب مطار أورلي، 3 محاولات هبوط فاشلة وفي الأخير تم تغيير وجهة الطائرة"

وتابع "عشنا حالة من الهلع بسبب سوء الأحوال الجوية قرب مطار أورلي، 3 محاولات هبوط فاشلة وفي الأخير تم تغيير وجهة الطائرة إلى مطار شارل ديغول. شكرًا لقائد الطائرة ولكل الطاقم على حرفيتهم وشجاعتهم رغم صعوبة الموقف.. الأحوال الجوية كانت صعبة جدًا مع مرور عاصفة كبيرة في باريس كان من الصعب جدًا التعامل معها"، وفق توصيفه.

 

 

وبعد تداول الأنباء عن الحادثة، أصدرت الخطوط التونسية، في ساعة متأخرة من ليل الاثنين 5 سبتمر/ أيلول الحالي، بيانًا ورد فيه أنه "بسبب رداءة الأحوال الجوية فإن طاقم الطائرة المؤمّنة للرحلة عدد 722 تولى، وفقًا للقواعد السليمة والآمنة، تغيير وجهة الهبوط من مطار باريس أورلي إلى مطار باريس شارل ديغول وذلك على غرار عدد من رحلات شركات طيران أخرى تعرّضت لنفس ظروف الهبوط"، وفقها.

الخطوط التونسية: "بسبب رداءة الأحوال الجوية فإن طاقم الطائرة المؤمّنة للرحلة عدد 722 تولى تغيير وجهة الهبوط من مطار باريس أورلي إلى مطار باريس شارل ديغول"

وأكدت شركة الخطوط التونسية أنّها قامت "باتّخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالإحاطة بالمسافرين بما فيها توفير حافلات لتسهيل تنقّلهم إلى المطار المذكور".