ما حقيقة الخلافات داخل هيئة الانتخابات؟

ما حقيقة الخلافات داخل هيئة الانتخابات؟

نفى بفون وجود خلافات داخل هيئة الانتخابات (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفى رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، عشية الثلاثاء 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، وجود خلافات داخل مجلس الهيئة أو وجود "أزمة" بين أعضائها بعد انسحاب عضو الهيئة أنيس الجربوعي من الندوة الصحفية المنعقدة مساء الاثنين بقصر المؤتمرات، وإثر التصريح الصادر عن عضو آخر بالهيئة حمّل فيه بفون المسؤولية بالتسبب في ضعف نسب المشاركة في الانتخابات التشريعية.

نبيل بفون (رئيس هيئة الانتخابات): لا وجود لأية تغييرات ولا وجود لخلاف ونحن فريق يعمل في جو ملائم

وقال بفون، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إنه "لا وجود لأية تغييرات ولا وجود لخلاف ونحن فريق يعمل في جو ملائم وفي كنف التفاهم ولا وجود لأزمة واليوم حرية التعبير مضمونة للجميع".

يشار إلى أن أنيس الجربوعي انسحب من الندوة الصحفية مساء الاثنين بعد مشادة مع أحد المراقبين وجه انتقادًا لعمل هيئة الانتخابات في مراكز للاقتراع بنهج الهند بالعاصمة وطرح صحافيون تساؤلات تتعلق بـ"اتهامات" موجهة لرئيس الهيئة من قبل العضو نبيل العزيزي في تصريح صحفي بأنه يتبع استراتيجية سبّبت ضعف نسب المشاركة في الانتخابات التشريعية، خاصة في صفوف الشباب وفي الخارج. في المقابل، قال بفون خلال الندوة الصحفية إن عمل الهيئة "جماعي".

وتعقد الهيئة الأربعاء 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري على الساعة السابعة مساء ندوة صحفية للإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نشر قائمة شهداء الثورة وجرحاها بالموقع الالكتروني لهيئة حقوق الإنسان

الرباعي الراعي للحوار يدعو للتسريع بتشكيل الحكومة