17-يناير-2024
المنتخب التونسي

صورة من الجامعة التونسية لكرة القدم

الترا تونس - فريق التحرير

 

انقاد المنتخب التونسي لكرة القدم، مساء الثلاثاء 16 جانفي/يناير 2024، إلى هزيمة قاسية في أولى مبارياته في مسابقة كأس أمم إفريقيا 2023، أمام منتخب ناميبيا بملعب أمادو كوليبالي بمدينة كوهوروغو بالكوت ديفوار، بنتيجة هدف دون مقابل. 

فاز الماليون بنتيجة هدفين دون مقابل على جنوب إفريقيا لتتصدر مالي وناميبيا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط

وسجل هوتو هذا الهدف الوحيد لمنتخب ناميبيا في الدقيقة 89 من عمر المباراة، ويشار إلى أنه أول فوز لفريق ناميبيا في كل مشاركاته في كأس إفريقيا للأمم، وقد كان مردود المنتخب التونسي هزيلًا في الشوط الأول وفق متابعين، قبل أن يتدارك في الشوط الثاني قليلًا.

  • المنتخب المالي ينتصر على جنوب إفريقيا

انتصر المنتخب المالي الثلاثاء 16 جانفي/ يناير 2024، على جنوب إفريقيا في أولى جولات المجموعة 5 ضمن مسابقة كأس أمم إفريقيا 2023.

وفاز الماليون بنتيجة هدفين دون مقابل، حملا توقيع كل من تراوري وسينايوكو، مع الإشارة إلى أنّ الفريق أضاع ضربة جزاء في الشوط الأول.

وبالتالي، تصدر الماليون المجموعة الخامسة التي تضمّ أيضًا كلًا من المنتخب التونسي والناميبي والجنوب إفريقي.

من المنتظر أن يواجه المنتخب التونسي في الجولة الثانية، المنتخب المالي يوم 20 جانفي، في الجولة التي ستجمع أيضًا جنوب إفريقيا بناميبيا

  • ترتيب مجموعة المنتخب التونسي:

ويكون ترتيب المجموعة الخامسة بعد المباريات السابقة كالآتي:

  1. مالي 3 نقاط
  2. ناميبيا 3 نقاط 
  3. تونس 0 نقاط
  4. جنوب إفريقيا 0 نقاط
  • الجولة الثانية: 

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب التونسي في الجولة الثانية، المنتخب المالي يوم 20 جانفي/يناير، على الساعة التاسعة ليلًا، في الجولة التي ستجمع أيضًا جنوب إفريقيا بناميبيا.

وسيختتم المنتخب التونسي سلسلة لقاءاته في الدور الأول بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا يوم 24 جانفي/ يناير بداية من السادسة مساءً.

وقد طمح المنتخب التونسي إلى الفوز في أولى مبارياته في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، ليفتتح رصيده بـ3 نقاط، حتى يمضي إلى المواجهة القادمة بأريحية نسبية، لكنه لم يفعل.

  • جلال القادري يعتذر ويعد بالتدارك

وكان مدرب المنتخب التونسي جلال القادري، قد اعتذر مساء الثلاثاء 16 جانفي/يناير 2024، من الجماهير التونسية بعد هزيمة المنتخب، وقال: "نتحمل مسؤولياتنا، خسرنا 3 نقاط ومازالت 6 نقاط يجب أن نحصل عليها، ونملك الوقت للتدارك" على حد قوله.

جلال القادري: المنتخب اليوم في وضعية صعبة، نحن من وضعنا أنفسنا فيها ونتحمل مسؤوليتنا، ونعد بردة فعل إيجابية تليق بسمعة المنتخب

وأضاف الناخب الوطني: "نعتذر للجماهير ومن الشعب التونسي لأننا ندرك قيمة هذه المسابقة بالنسبة إليهم، لكننا اليوم في وضعية صعبة، نحن من وضعنا أنفسنا فيها ونتحمل مسؤوليتنا، ونعد بردة فعل إيجابية تليق بسمعة المنتخب".

وأقرّ جلال القادري بوجود "بعض المشاكل على المستوى البدني"، وتابع: "خسرنا مباراة مع فريق محترم، كنا الأقوى على الورق لكنه أظهر أنه أقوى منا..". 

يشار إلى أنّ منافسات كأس أمم إفريقيا 2024 في نسختها الـ34 قد انطلقت مساء السبت 13 جانفي/يناير 2024، لتتواصل إلى غاية يوم 11 فيفري/شباط القادم.