13-يناير-2024
المنتخب التونسي كأس أمم إفريقيا 2023 الكوت ديفوار

يتأهب المنتخب التونسي لكرة القدم لخوض منافسات الدور الأول من النسخة 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023

الترا تونس - فريق التحرير

 

يتأهب المنتخب التونسي لكرة القدم لخوض منافسات الدور الأول من النسخة 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي تحتضنها كوت ديفوار من 13 جانفي إلى 11 فيفري/ شباط 2024، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا كلاً من مالي وناميبيا وجنوب إفريقيا.

يتأهب المنتخب التونسي لخوض منافسات الدور الأول من النسخة 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي تحتضنها الكوت ديفوار ضمن المجموعة الخامسة وستكون اول مباراة له أمام ناميبيا في 16 جانفي

وسيفتتح المنتخب التونسي أولى مبارياته بملاقاة المنتخب الناميبي يوم 16 جانفي/ يناير على الساعة السادسة مساء، فيما يواجه في الجولة الثانية، المنتخب المالي يوم 20 جانفي/يناير من الشهر نفسه، على الساعة التاسعة ليلًا، وسيختتم في الدور الأول سلسلة لقاءاته بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا يوم 24 جانفي/ يناير بداية من السادسة مساء.

 

  • جدول مباريات المنتخب التونسي في منافسات كأس أمم إفريقيا 2023: 

المباراة

التاريخ

الموعد

تونس وناميبيا

16 جانفي

الساعة 6 مساءً

تونس ومالي

20 جانفي

الساعة 9 مساءً

تونس وجنوب إفريقيا

24 جانفي

الساعة 6 مساءً

 

  • مبارتا المنتخب التونسي الوديتان

وكان المنتخب التونسي قد خاض مباراتين وديتين ضدّ كل من المنتخب الموريتاني ومنتخب الرأس الأخضر، بالملعب الأولمبي برادس. 

كان المنتخب التونسي قد خاض مباراتين وديتين ضدّ كل من المنتخب الموريتاني ومنتخب الرأس الأخضر، بالملعب الأولمبي برادس، حسم التعادل السلبي الأولى بينما كان الفوز من نصيب تونس في الثانية

وقد انتصر المنتخب التونسي في المباراة الودية التي جمعته، يوم 10 جانفي/يناير 2024، بمنتخب الرأس الأخضر، بهدفين نظيفين.

فيما انتهت  المباراة الودية التي جمعت منتخب تونس بنظيره الموريتاني، في 6 جانفي/يناير 2024،  بالتعادل السلبي.

 

 

  • السفر إلى الكوت ديفوار

وكان المنتخب التونسي قد سافر، الجمعة 12 جانفي/يناير 2024، إلى الكوت ديفوار للمشاركة في النسخة 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، وذلك للمرة 21 في سجل "نسور فرطاج".

سافر المنتخب التونسي الجمعة 12 جانفي إلى الكوت ديفوار للمشاركة في النسخة 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، للمرة 21 في سجل "نسور فرطاج"

ودامت رحلة المنتخب قرابة 5 ساعات، وفق الجامعة التونسية لكرة القدم، لتحط بمطار مدينة بواكي قبل أن يستقل الوفد طائرة أخرى تابعة للخطوط الداخلية باتجاه مدينة كوروغو مقر إقامة المنتخب.

 

 

 

  • انطلاق التدريبات التحضيرية للمنافسات

ومباشرة بعد وصوله إلى مقرّ إقامته، تحوّل المنتخب التونسي إلى ملعب التدريبات الخاص به، حيث أجرى اللاعبون حصة تدريبية أولى، خصصت لإزالة الإرهاق.

وذكرت جامعة كرة القدم، في بلاغ لها، أنّ الإطار الفني سعى إلى مساعدة المجموعة على التخلص من مخلفات الرحلة الطويلة والمرهقة، ليكون المنتخب جاهزًا لمباشرة التحضيرات.

بمجرد وصوله إلى الكوت ديفوار انطلق المنتخب التونسي في الحصص التدريبية استعدادًا للمقابلة الأولى التي ستجمعه بمنتخب ناميبيا يوم 16 جانفي

كما أشارت الجماعة إلى أنّ "الظروف المناخية كانت مناسبة لإجراء الحصة التدريبية حيث لم تتجاوز درجة الحرارة 25 درجة إضافة إلى انعدام الرطوبة، وبالتالي فإن الإطار الفني استغل هذه الحصة جيدًا حتى يساعد اللاعبين على استعادة الجاهزية البدنية".

وسيعود المنتخب التونسي إلى التدريبات انطلاقاً من السبت، حيث سيجري حصة تدريبية انطلاقًا من الساعة السادسة مساءً بتوقيت تونس، حيث سينطلق العمل في المرحلة الأخيرة من التحضيرات للمقابلة الأولى أمام ناميبيا التي ستجرى يوم 16 جانفي/يناير الجاري.

 

 

 

يشار إلى أنّ منافسات كأس أمم إفريقيا 2024 في نسختها الـ34 تنطلق مساء السبت 13 جانفي/يناير 2024، لتتواصل إلى غاية يوم 11 فيفري/شباط القادم. وسيكون حفل الافتتاح على الساعة السابعة بتوقيت تونس. 

وستجمع المباراة الافتتاحية لمنافسات كأس إفريقيا للأمم بين منتخب البلد المنظم، الكوت ديفوار، ومنتخب غينيا بيساو، بملعب إيميبي الأولمبي "الحسن واتارا" بداية من التاسعة مساء بتوقيت تونس، وستنقل المباراة أكثر من 170 قناة تجدونها على الرابط التالي: القنوات