20-مايو-2024
مباراة إياب الترجي والأهلي.. الجماهير ممنوعة من رفع أعلام فلسطين؟

ستاد القاهرة يعلن منع رفع أي علم غير العلم المصري وأعلام الفرق (من تيفو الترجي في ملعب رادس)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أظهرت مقاطع فيديو وصور انتشرت على السوشال ميديا، تداولها نشطاء من مصر وتونس، اللاعب التونسي سيف الدين الجزيري (مهاجم الزمالك المصري)، يجادل بشكل حاد، مسؤولين بستاد القاهرة، بعد منعهم لزوجته من دخوله لحضور تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية.

نشطاء يؤكدون منع زوجة اللاعب التونسي ومهاجم الزمالك المصري سيف الدين الجزيري من دخول أرضية ملعب القاهرة لحضور تتويج الزمالك بسبب الكوفية الفلسطينية

وتناقل نشطاء، أنّ سبب منع المسؤولين عن مباراة نهائي كأس الكونفدرالية، زوجة التونسي سيف الدين الجزيري -مهاجم الزمالك- من النزول لأرضية ملعب ستاد القاهرة بعد نهاية مباراة نهضة بركان المغربي، إلى أنها كانت ترتدي الكوفية الفلسطينية.

وقد تدخل سيف الدين الجزيري للسماح لزوجته بالدخول لأرضية الملعب كي تشاركه الاحتفال بالتتويج بكأس الكونفدرالية. وقد أكدت وسائل إعلام مصرية أيضًا خبر المنع.

ولم يقع توضيح سبب منع زوجة الجزيري من الدخول بشكل رسمي، وما إذا كان فعلًا بسبب ارتدائها لكوفية فلسطينية أو حملها علم فلسطين في يدها. جدير بالذكر أنه تم تجاوز الخلاف والسماح لها بعد ذلك بالدخول.

 

 

 

في الإطار نفسه، يشار إلى أنّ وسائل إعلام مصرية تناقلت أخبارًا مفادها منع رفع أعلام غير العلم المصري في ستاد القاهرة الذي سيحتضن السبت القادم 25 ماي/أيار 2024، بدءًا من الساعة السادسة بتوقيت تونس، مباراة الإياب، بين حامل اللقب نادي الأهلي المصري، والترجي الرياضي التونسي.

جماهير الترجي والأهلي ستكون ممنوعة في مباراة إياب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، من رفع أعلام غير العلم المصري أو علم الأندية وفق وسائل إعلام

وفي إطار مباراة إياب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، التي ستقام في القاهرة، ستكون جماهير الفريقين ممنوعة من رفع أي "لافتات دعائية خارج سياق المباراة أو لافتات تحمل عبارات مسيئة أو أعلام غير العلم المصرى وعلم الأندية"، وفق ما تناقلته وسائل الإعلام عن الهيئة العامة لاستاد القاهرة.

يشار إلى أنّ هذه القواعد وقع تطبيقها أيضًا في المباراة التي جمعت الزمالك بنهضة بركان، وتقضي بعدم السماح بالتواجد فى محيط الاستاد دون حمل "الفان آى دى" والتذكرة الخاصة بالمباراة، كما أنّ من بين أهم المحظورات "منع تواجد الشعلات الحرارية في محيط الاستاد سواء داخليًا أو خارجيًا وأقلام الليزر التى تشوش على اللاعبين فى أرض الملعب ممنوعه تمامًا.

ملعب القاهرة يعلن منع رفع أي لافتات دعائية خارج سياق المباراة أو لافتات تحمل عبارات مسيئة أو أعلام غير العلم المصرى وعلم الفريق

وأشارت المصادر نفسها، إلى أنّ المعلبات الصلبة أو الزجاجية وكذلك الأغذية المحفوظة سواء معلبات صلبة أو زجاجیة ممنوعة، وأنّ كل المشروبات مسموح بها طالما محمولة فى زجاجات بلاستيك وهي المياه المعدنية العادية مع ضرورة رفع الغطاء، وفقها.

وكان التعادل السلبي قد حسم مباراة الترجي الرياضي التونسي التي جمعته بنادي الأهلي المصري السبت 18 ماي/أيار 2024، في مباراة ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، في الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

يشار إلى أنه من المنتظر أن تُجرى مباراة الإياب، في القاهرة يوم 25 ماي/أيار 2024، بدءًا من الساعة السادسة بتوقيت تونس، بين حامل اللقب نادي الأهلي المصري، والترجي الرياضي التونسي.

ومن المقرر أن يدير الحكم الكونغولي جان جاك ندالا نغامبو مباراة الإياب المنتظرة بعد أسبوع في القاهرة.

من المنتظر أن تُجرى مباراة الإياب في القاهرة يوم 25 ماي 2024 بدءً من الساعة السادسة بتوقيت تونس بين حامل اللقب نادي الأهلي المصري، والترجي الرياضي التونسي بإدارة الحكم الكونغولي جان جاك ندالا نغامبو

وسبق أن فاز الترجي الرياضي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا 4 مرات في سنوات 1994 و2011 و2018 و2019 ويسعى فريق باب سويقة بقيادة البرتغالي ميغيل كاردوزو إلى الفوز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

بينما يتصدر نادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبًا.

ويشار إلى أن الترجي التونسي والأهلي المصري سبق أن التقيا في نهائي دوري الأبطال الإفريقية في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018.