ماذا في لقاء سعيّد بالأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية؟

ماذا في لقاء سعيّد بالأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية؟

في إطار متابعة الاستعدادات الخاصة بالقمة 18 للفرنكوفونية

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، يوم الجمعة 11 جوان/ يونيو 2021 بقصر قرطاج لويز موشيكيوابو، الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، التي تؤدي زيارة إلى بلادنا في إطار متابعة الاستعدادات الخاصة بالقمة 18 للفرنكوفونية.

وقد مثّل هذا اللقاء "فرصة تباحث خلالها الجانبان حول آخر الاستعدادات الخاصة باحتضان جزيرة جربة للقمة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021"، وفق بيان للرئاسة التونسية.

جدّد رئيس الجمهورية التزام تونس بـ"إنجاح هذا الاستحقاق الدولي الذي سيساهم في تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي في الفضاء الفرنكوفوني"

وفي هذا الإطار، جدّد رئيس الجمهورية التزام تونس بـ"إنجاح هذا الاستحقاق الدولي الهام الذي سيساهم في تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي في الفضاء الفرنكوفوني، وذلك على الرغم من صعوبة الظرف المالي والصحّي".

من جانبها، نوّهت الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونيّة بالنسق التصاعدي الذي شهدته التحضيرات الخاصّة بالقمة خلال الأسابيع القليلة الماضية، مؤكدة استعداد المنظمة ودولها الأعضاء لدعم جهود تونس من أجل توفير كافّة عوامل النجاح لهذا الموعد المهم. كما نقلت الأمينة العامة لرئيس الجمهورية رغبة العديد من قادة الدول الفرنكوفونية في المشاركة في قمة جربة، وفق ذات البيان.

وأكدت الأمينة العامة أنّ هذه القمة، التي تتزامن مع الذكرى الحادية والخمسين لبعث المنظمة الدولية للفرنكوفونية، "ستكون منطلقاً لمرحلة جديدة في عمل المنظمة قوامها الموازنة بين مواكبة الحاضر والإعداد للمستقبل عبر معالجة جملة من القضايا ذات الأولويّة على غرار الشباب والرقمنة والتشغيل والتكنولوجيات الحديثة للاتصال والمعلومات".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الاستعدادات لتنظيم قمة الفرنكوفونية بجربة أبرز محاور الاتصال بين سعيّد وماكرون

تكليف سفير تونس لدى اليونسكو بمهام مندوب تونس لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية