08-يناير-2021

رئيس الجمهورية يستقبل السفير المندوب الدائم لتونس لدى اليونسكو

الترا تونس - فريق التحرير

 

كلف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الجمعة 8 جانفي/يناير 2021، السفير المندوب الدائم لتونس لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) غازي الغرايري، بمهام سفير مندوب دائم للجمهورية التونسية لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية.

أكد رئيس الجمهورية ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة على جميع المستويات لضمان إنجاح قمة الفرنكوفونية التي ستحتضنها تونس في نوفمبر 2021

جاء ذلك، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، خلال لقاء جمع الطرفين من أجل تباحث الاستعدادات الجارية لاحتضان تونس الدورة 18 لقمة الفرنكفونية التي ستقام في جزيرة جربة في نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

وأحاط الغرايري رئيس الدولة علمًا بآخر المستجدات المتعلقة بالاستعدادات للقمة، وخاصة ارتياح المنظمة الدولية للفرنكفونية لحسن تقدم التحضيرات المتعلقة بتنظيم هذه القمة، وفق نص البلاغ.

وأكد رئيس الجمهورية، من جهته، ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة على جميع المستويات لضمان إنجاح هذا الموعد، مشددًا على أهمية أن تساهم كل البلدان الأعضاء في المنظمة الدولية للفرنكفونية في معاضدة مجهودات تونس من أجل تحقيق النجاح المطلوب، حسب البلاغ ذاته.

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 8 جانفي 2021 بقصر قرطاج، السيد غازي الغرايري السفير المندوب الدائم لتونس...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Vendredi 8 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

فحوى لقاء سعيّد بالأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكفونية

نائب بالبرلمان يدعو رئيس الجمهورية لإلغاء قمة الفرنكوفونية في تونس