18-ديسمبر-2020

استعدادًا لقمة الفرنكوفونية التي ستنظمها تونس في 2021

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الجمعة 18 ديسمبر/ كانون الأول 2020، بقصر قرطاج الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكفونية لويز موشيكيوابو.

ومثل اللقاء، وفق بلاغ نشرته رئاسة الجمهورية، مناسبة لبحث سير تقدم استعدادات تونس لاحتضان القمة الثامنة عشرة للفرنكفونية المزمع تنظيمها بجزيرة جربة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام المقبل.

مثل اللقاء مناسبة لبحث سير تقدم استعدادات تونس لاحتضان القمة الثامنة عشرة للفرنكفونية المزمع تنظيمها بجزيرة جربة في شهر نوفمبر 2021

وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية مساهمة الدول الأعضاء بالمنظمة في إنجاح هذه التظاهرة خاصة وأنها ستتناول أحد المحاور الهامة على الصعيد الدولي وهو التواصل الرقمي بين الشعوب، مجددًا حرص تونس على إنجاح هذا الموعد الهام.

ومن جانبها، أعربت الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية عن ارتياحها لسير تقدم الاستعدادات الجارية لتنظيم قمة جربة 2021، مشيرة إلى الدور المحوري الذي تلعبه تونس كعضو مؤسس من أجل تعزيز التعاون في الفضاء الفرنكوفوني، وفق نص البلاغ.

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2020 بقصر قرطاج الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكفونية السيدة...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Vendredi 18 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

نائب بالبرلمان يدعو رئيس الجمهورية لإلغاء قمة الفرنكوفونية في تونس

سعاد عبد الرحيم نائبًا لرئيسة الجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية