01-مارس-2023
لطفي المرايحي

لطفي المرايحي: السلطة وقعت تحت سطوة فيسبوك

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، لطفي المرايحي، الأربعاء 1 مارس/ آذار 2023، أنّ "محاربة الفساد مطلب شعبي، لكن أين رموز الفساد الاقتصادي في الإيقافات الأخيرة؟ أرى أنّه لا علاقة لهذه الإيقافات بمحاربة الفساد، فالمستهدفون حاليًا هم من قالوا لا لقيس سعيّد" وفق قوله.

لطفي المرايحي: قيس سعيّد اعتقل أناسًا اعتبر أنها تستهدف كرسيّه عبر تلفيق تهم لها، وبالتالي أصبح هذا صراعًا على السلطة

وتابع لطفي المرايحي في تصريحه لإذاعة "شمس أف أم" (محلية)، بقوله: "قيس سعيّد اعتقل أناسًا اعتبر أنها تستهدف كرسيّه، عبر تلفيق تهم لها، وبالتالي أصبح هذا صراعًا على السلطة"، لافتًا إلى أنّ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أصبح هو من يحكم في البلاد، وأنّ "السلطة وقعت تحت سطوة فيسبوك" على حد تعبيره.

وبخصوص التهم المسندة للموقوفين والتي من بينها "تغيير هيئة الدولة"، قال المرايحي: "تغيير هيئة الدولة يعني الإطاحة بالسلطة القائمة، وهذا يقتضي تخابرًا مع الجيش والداخلية وجملة من الأدوات والأسلحة، لكن هذا ليس الحال فيما حدث في تونس، فأن يلتقي المعارضون هو من صميم العمل السياسي، ومقابلة الأجانب ليست تهمة، وليس بشرطه تحضيرًا لانقلاب، ولهذا يجب أن تتكلم النيابة العمومية" وفق وصفه.

لطفي المرايحي: أن يلتقي المعارضون هو من صميم العمل السياسي، ومقابلة الأجانب ليست تهمة

وشدّد لطفي المرايحي على ضرورة الإطاحة برموز الفساد بمحاربة آليات خلق الفساد، وقال: "لكن ما يحدث الآن هو ملهاة عن الفشل الموجود، إذ لا إنجاز وحيد قام به قيس سعيّد، ولم نسمع أنه وجد حلًا لنفايات صفاقس أو ملف الأساتذة النواب أو التشغيل الهش أو عمال الحضائر" حسب قوله.

وقد تحدّث الأمين العام لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، عن كتابه الجديد "حديث في السياسة"، والذي أورد فيه جملة من المشاكل التي تعيشها تونس، وتطرّق فيه إلى الرئيس التونسي قيس سعيّد، الذي اعتبر أنّه "لا يسمع، وهو منغلق على ذاته ويمارس في الشعبوية والمعارضة رغم أنه على رأس السلطة" وفق تقديره.

لطفي المرايحي: الأدوية التي وجدها سعيّد بمقر الشركة التونسية للصناعات الصيدلية، هي أدوية منتهية الصلوحية، أعادتها الصيدليات، فنحن لا نشكو نقصًا في الأدوية المصنّعة في تونس بل في الأدوية المستوردة

وحول زيارة الرئيس سعيّد الأخيرة إلى مقر الشركة التونسية للصناعات الصيدلية ببن عروس، قال المرايحي: "ما لم يقل بخصوص الأدوية التي وجدها سعيّد هناك، هو أنها أدوية منتهية الصلوحية، أعادتها الصيدليات إلى هذه الشركة، فنحن لا نشكو نقصًا في الأدوية المصنّعة في تونس بل في الأدوية المستوردة، وهذه حقيقة المشكل" وفق قوله.

ولم تتوقف اعتقالات السياسيين المعارضين في تونس تقريبًا، منذ أسبوعين، في إطار حملة تعتبرها معارضة الرئيس قيس سعيّد "عشوائية ومؤسسة على تهم كيدية ومفبركة" وتهدف إلى "إرساء نظام حكم فردي وتسلطي"، كما عبرت عن ذلك في العديد من بياناتها، بينما يصر سعيّد على وصفها بالحملة على "الفاسدين".