03-فبراير-2021

عبر عن رفضه ترذيل النشاط البرلماني من قبل النائب عبير موسي (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتزم حزب قلب تونس وكتلته البرلمانية، الثلاثاء 2 فيفري/ شباط 2021، اللجوء إلى القضاء ضد رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، على خلفية ما وصفاه بـ"التصرفات المشينة والفاشية لها" إزاء النائب قلب تونس ونائب رئيس البرلمان سميرة الشواشي.

وأدانا، في بيان نشرته صفحة حزب قلب تونس الرسمية على موقع التواصل "فيسبوك"، "السلوك المزدوج والمتناقض" لرئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي، وذلك بمطالبتها بالكف عن ممارسة العنف ضدّها وضدّ المرأة من جهة "والحال أنّها لا تتوانى عن ممارسة العنف لإهانة شخص نائب رئيس البرلمان سميرة الشواشي والتحريض ضدّها وتعريض سلامتها الجسدية للخطر" من جهة أخرى.

قلب تونس يدين "السلوك المزدوج والمتناقض" لعبير موسي وذلك بمطالبتها بالكف عن ممارسة العنف ضدها وضد المرأة من جهة والحال أنها لا تتوانى عن ممارسة العنف لإهانة سميرة الشواشي من جهة أخرى

كما عبرا عن مساندتهما المطلقة وتضامنهما الكامل مع النائب سميرة الشواشي، على إثر الاعتداء اللفظي السافر الذي تعرّضت له خلال الجلسة العامة المنعقدة الثلاثاء في رحاب مجلس نواب الشعب.

واستنكر حزب قلب تونس وكتلته البرلمانية بشدّة الألفاظ المهينة وأسلوب الثلب والقذف العنيف والمستفز المُستعمل من قبل النائب عبير موسي ضدّ النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب خلال ممارسة مهامها بترأسها لجلسة عامّة.

واستهجنا، في هذا الصدد، "تعمّد النائب عبير موسي المتواصل والمبرمج لعرقلة أعمال مجلس نواب الشعب وسعيها الخطير والمستمر عبر استعمال كلّ أنواع الهرسلة والضجيج لمنع السير العادي لدواليب الدولة وتعطيل مصالح المواطنين وإصرارها على كلّ ما من شأنه التوجيه لحلّ البرلمان وتهديم مكاسب الثورة".

كما عبّرا عن رفضهما القطعي لـ"ترذيل النشاط البرلماني والحياة السياسيّة عامّة من قبل النائب عبير موسي واستخدامها لهذا الأسلوب الرديء كمنهج للعمل السياسي في تضارب لا أخلاقي مع أبسط قواعد الحياة الديمقراطية".

تونس، في 02 فيفري 2021 بيـــــــــــان على إثر الاعتداء اللفظي السافر الذي تعرّضت له صباح اليوم في رحاب مجلس نواب الشعب...

Publiée par ‎9alb Tounes - حزب قلب تونس‎ sur Mardi 2 février 2021

يذكر أنه منذ انطلاق الجلسة العامة للبرلمان صباح الثلاثاء 2 فيفري/ شباط 2021 برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس سميرة الشواشي، احتج نواب كتلة الدستوري الحر على ما اعتبروه عدم إدانة المجلس للعنف في حق رئيسة الحزب والكتلة عبير موسي، مما عطّل سير الجلسة العامة.

واستعمل نواب الدستوري الحر للاحتجاج مكبّرات صوت ورفعوا شعارات ضد رئيسة الجلسة سميرة الشواشي منها "أنت عار على المرأة التونسية" و"إدانة العنف يا جبانة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

البرلمان اليوم: "الدستوري الحر" تحتج بمكبرات الصوت وتأخير في سير الجلسة

الخميري: النائب فيصل دربال أصيب بنوبة بسبب هرسلة نواب الدستوري الحر