14-يناير-2021

على خلفية ما تعرضت له الشواشي من هرسلة وإساءة من عبير موسي ومنعها من مواصلة اجتماع مكتب البرلمان

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبرت كتلتا حركة النهضة وقلب تونس بالبرلمان، مساء الأربعاء 13 جانفي/يناير 2021، عن تضمنهما للنائب الأول لرئيس البرلمان سميرة الشواشي على خلفية ما تعرضت له من هرسلة وإساءة من رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي ومنعها من مواصلة اجتماع رؤساء الكتل. 

وأعربت كتلة حركة النهضة، في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، عن "استنكارها الشديد لخطاب العنف والبلطجة ولكلّ الاعتداءات السافرة التي ميّزت تصرفات النائب عبير موسي في تدخلاتها وفي كل مناسبة و في كل جلسة مؤكدة بذلك نيّتها في الإساءة الى المجلس النيابي وتعطيل عمله وحسن سير هياكله ولجانه".

كتلة النهضة: الممارسات المتخلفة لعبير موسي تهدف إلى الإساءة إلى مؤسسات الدولة وتشويه ثورة 17 ديسمبر/ 14 جانفي المجيدة التي أسقطت إلى الأبد منظومة الاستبداد والفساد

وأكدت، في هذا السياق، أن هذه الممارسات التي تعتمدها رئيسة الحزب الدستوري، التي وصفتها بـ"المتخلفة"، "تهدف إلى الإساءة إلى مؤسسات الدولة وتشويه ثورة 17 ديسمبر/ 14 جانفي المجيدة، التي أسقطت إلى الأبد منظومة الاستبداد والفساد"، وفق نص البيان.

وعبرت، في بيانها، عن التزامها الكامل بالدفاع عن عمل برلماني مسؤول، في كنف احترام قواعد العمل المشترك، داعية كافة النواب وجميع الكتل البرلمانيّة إلى "إدانة خطاب العنف ومنهج تعطيل العمل البرلماني وكل الممارسات اللامسؤولة مهما كان مأتاها".

--بيــــان تونس في 13 جانفي 2021 -- على إثر مواصلة النائب عبير موسى رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر ممارسة اعتداءاتها...

Publiée par ‎كتلة حركة النهضة‎ sur Mercredi 13 janvier 2021

ومن جهتها، أعربت كتلة قلب تونس، في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، عن "شديد استيائها واستنكارها" لهذا التصرف الذي وصفته بـ"الأرعن الذي تجاوزت فيه النائب عبير موسي كلّ أنواع التهوّر وكلّ حدود السلوك المسؤول واللياقة واحترام الغير".

كتلة قلب تونس: نحتفظ بحقنا في اتخاذ الخطوات التصعيدية اللازمة لوضع حدّ لمثل هذه البلطجة التي ترذّل البرلمان وتخرق القوانين وتسيء للانتقال الديمقراطي

وأدانت، في ذات الصدد، "لجوء موسي المتواصل إلى العنف اللفظي والمادي والدوس على كلّ الأعراف البرلمانية والأخلاقيّة إضافة إلى تعمّدها استخدام أسلوب الهرسلة كوسيلة دائمة للتعاطي مع الآخرين وتوظيف وسائل الاتصال لتحريف الواقع وتشويهه وبثّ الزيف والمغالطة وتعطيل العمل النيابي"، وفق نص البيان.

وأضافت أنه "أمام هذه الممارسات الهستيريّة والمهاترات الصبيانية التي تتضارب مع أبسط قواعد التعامل الراشد والديمقراطي والحضاري فإنّ الكتلة تحتفظ بحقها في اتخاذ الخطوات التصعيدية اللازمة لوضع حدّ لمثل هذه البلطجة التي ترذّل البرلمان وتخرق القوانين وتسيء للانتقال الديمقراطي في الوقت الذي تحيي فيه تونس الذكرى العاشرة للثورة"، وفق البيان ذاته.

تونس، في 13 جانفي 2021 بيــــــــــان على إثر ما أقدمت عليه السيّدة عبير موسي يوم الأربعاء 13 جانفي 2021 بمقر مجلس...

Publiée par ‎الكتلة النيابية لحزب قلب تونس‎ sur Mercredi 13 janvier 2021



اقرأ/ي أيضًا:

بتهمة التحريض على الكراهية وعدم الاعتراف بالثورة: إيداع شكاية جزائية ضد موسي

شبهات في جرائم "مال وتعطيل مؤسسات الدولة وإثارة الهرج": رفع قضية ضد عبير موسي