04-نوفمبر-2022
إيقاف طبيب سجن

التحريات لا تزال متواصلة فيما يعرف بقضية الأجنة المدفونة بأصص (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت والمساعد الأول لوكيل الجمهورية وليد عاش بالله، الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بأنه تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق الطبيب صاحب العيادة الطبية ببنزرت، أين تم اكتشاف خمسة أجنة غير مكتملة النمو مدفونة بأصص على سطح العمارة التي توجد بها العيادة.

وأضاف الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية ببنزرت، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن التحريات لا تزال متواصلة للكشف عمّا خفي من بقية ملابسات القضية.

الناطق باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت: إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق الطبيب صاحب العيادة التي عثر على 5 أجنة مدفونة بأصص على سطحها

وكن عميد الأطباء التونسيين رضا الضاوي قد أكد، الجمعة 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بخصوص حادثة العثور على جثث أجنّة مدفونة بأصص، بسطح أحد العيادات الطبيّة بولاية بنزرت، أنّه وقع إيقاف الطبيب المسؤول عن العيادة وهو طبيب عام مسنّ ويبلغ من العمر 81 سنة للتحقيق معه.

وتابع الضاوي لدى تدخله بإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية)، أنّ الطب الشرعي لم يقل كلمته بعد، لكن المؤكد أنّ الاحتفاظ بالأجنة كان في أوعية وفي محاليل قديمة لأكثر من 3 سنوات، وهو ما سيحدّده الطب الشرعي، وفقه.

الناطق باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت: التحريات لا تزال متواصلة للكشف عمّا خفي من بقية ملابسات القضية

وكانت الحادثة التي شهدتها بنزرت، ليلة الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، قد هزّت الرأي العام التونسي بعد أن تم العثور على جثث أجنّة غير مكتملة النمو مدفونة بأصص فخارية على سطح عمارة.

وقال رئيس الرابطة الوطنية للأمن و المواطنة معز الدبابي،  الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 في تصريح لإذاعة "شمس أف أم" (محلية)، إنه في عملية مطاردة وكرّ وفرّ بين الجماهير الرياضية وأمنيين بعد مقابلة جمعت النادي البنزرتي بالترجي الرياضي، توجهت مجموعة من الجماهير إلى إحدى العمارات الموجودة بمحيط الملعب ببنزرت، وقاموا برمي الأمن بأصص وجدوها قرب إحدى العيادات بالعمارة، ليتضح أنه تم دفن 5 أجنّة بها، وفقه.

وأثارت الحادثة جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، وتداول نشطاء مقاطع فيديو توثق عملية العثور على الأجنة، معبرين عن استيائهم وغضبهم ومطالبين بمحاسبة كل من سيكشف عنه التحقيق.