26-أغسطس-2019

بلغ عدد التلاميذ المسجلين عن بعد إلى غاية 26 أوت الجاري 550 ألف تلميذ من جملة مليون و100 ألف (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت المديرة العامة للمركز الوطني للتكنولوجيات بوزارة التربية ولاء التركي، الإثنين 26 أوت/ آب 2019، أنه تمّ منذ فتح باب التسجيل عن بعد بالنسبة للمرحلة الابتدائية يوم 14 أوت/أغسكس الجاري وإلى غاية 26 من الشهر نفسه، تسجيل ما يقارب 550 ألف تلميذ من جملة مليون و100 ألف في كامل تراب الجمهورية.

وأكدت التركي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن عملية التسجيل التي تنتهي يوم 3 سبتمبر/ أيلول المقبل، تسير بنسق طبيعي بمعدل 50 ألف تلميذ في اليوم، مبينة أن العملية التقنية للتسجيل تهدف بالخصوص إلى تخفيف العبء والمشاق على الولي وتبسيط عملية التسجيل.

وزارة التربية: فتح عملية التسجيل عن بعد بالنسبة للمرحلة الإعدادية والثانوية بحر الأسبوع الجاري

وأوضحت أن منظومة التسجيل عن بعد التي تمّ إرساؤها لأول مرة بالنسبة للمرحلة الابتدائية خلال العودة المدرسية 2020/2019 تهدف أساسًا إلى تثبيت التواصل مع التلاميذ والأولياء فضلًا عن تطوير الخدمات المدرسية المسداة وتوفير قاعدة معطيات خاصة بالتلاميذ.

وأشارت إلى أن وزارة التربية، وفي مسعى لتذليل العقبات التي قد تعترض الأولياء في المناطق النائية والأرياف، وفرت عددًا من الفرق تضمّ تقنيين لتأطير الأولياء للقيام بعمليات التسجيل كسائر الأولياء وتمرير المعلومة بطريقة سلسلة وذلك من خلال فتح المدارس يومي الأحد والسبت بغية تأطيرهم.

وشدّدت على أن قاعدة البيانات يتم توفيرها بالتنسيق مع هيئة حماية المعطيات الشخصية وبالاشتراك مع وزارة الشؤون المحلية و البيئة مؤكدة أنه مشروع قامت بتنفيذه الوزارة انطلاقًا من إمكانياتها الذاتية.

وبخصوص فتح عملية التسجيل عن بعد بالنسبة للمرحلة الإعدادية والثانوية، أفادت التركي أنها ستتم في بحر الأسبوع الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إضراب قطاع البريد: المواطنون يحتجون.. وفتح مكاتب بالعاصمة

اتحاد "إجابة": السنة الجامعية الجديدة تنذر بأن تكون ''ساخنة''