08-مايو-2023
عاصفة رملية رياح

قد يؤدي إلى تسجيل انقطاعات في الطرقات بسبب تكدس الأتربة (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

حذرت الإدارة الجهوية للتجهيز بقبلي، الاثنين 8 ماي/أيار 2023، من هبوب رياح رملية قوية بمنطقة قبلي وانعدام الرؤيا، وفقها.

إدارة التجهيز بقبلي تحذر من  هبوب رياح رملية قوية وانعدام الرؤيا وتدعو مستعملي الطريق إلى التخفيض في السرعة وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر

ودعت، في بلاغ لها، مستعملي الطريق إلى التخفيض في السرعة وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

 

 

وقال المدير الجهوي للتجهيز، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إن الرؤية وصلت إلى أدنى مستوياتها خصوصًا على الطريق الوطنية رقم 3 على مستوى مدخل الولاية من قنطرة القويفلة إلى حامة الجريد، وبين توزر ونفطة، وبين نفطة وحزوة، وكذلك على الطريق الوطنية رقم 16 من حامة الجريد إلى معتمدية تمغزة وفي بعض المسالك، متوقّعًا تواصل هذه العواصف كامل اليوم.

مدير التجهيز بقبلي: من المتوقع تواصل هبوب العواصف ما قد يؤدي إلى تسجيل انقطاعات في الطرقات بسبب تكدس الأتربة

وأكد أنه لم يتم حتى صبيحة اليوم تسجيل أي انقطاع في الطرقات بسبب تكدس الأتربة، إلا أن تواصل هبوب الرياح قد يؤدي إلى ذلك، داعيًا إلى خفض السرعة واستعمال الأضواء.

وقد نبه المعهد الوطني للرصد الجوي، في نشرة محيّنة أصدرها بعد ظهر الاثنين، إلى أن شدة الرياح تتطلب اليقظة قرب السواحل، لافتًا إلى أن النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري وأن البحر سيكون شديد الاضطراب إلى هائج.

معهد الرصد الجوي ينبه إلى أن شدة الرياح تتطلب اليقظة قرب السواحل، لافتًا إلى أن النشرات التحذيرية سارية المفعول بالنسبة للملاحة والصيد البحري

كما لفت إلى أن "الأمطار ستتواصل ليلًا بالشمال والوسط والجنوب الشرقي وستكون مؤقتًا رعدية وأحيانًا غزيرة بالمناطق  الساحلية الشرقية".

وأضاف أن درجات الحرارة ليلًا تتراوح بين 14 و18 درجة بالشمال والمرتفعات وتكون بين 19 و23 درجة ببقية الجهات، وفق البلاغ ذاته.