24-ديسمبر-2020

اعتبر أن هناك حملة تشويه للنيل من سمعته (رومان لافابريغ/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد، الأربعاء 23 ديسمبر/كانون الأول 2020، بأنه أودع شكاية جزائية "في حق مروجي الإشاعات" ضده على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتظهر الصور التي نشرها الشاهد مرفوقة بتدوينة على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، أن عددًا من الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي ادعت أنه تم "استدعائه من طرف قاضي التحقيق لسماعه في قضية سرقة أموال هبة سعودية لتهيئة جامع عقبة ابن نافع''.

الشاهد: بلغنا في تونس درجة لا تطاق من الاستهانة بحياة النّاس وعائلاتهم، أصبحت الأكاذيب تصنع واقعنا، الاغتيال المعنوي مدفوع الأجر صار مهنة رائجة يستبيح أربابها الأعراض والسمعة دون حسيب ولا رقيب

وأكد الشاهد، في هذا الصدد، أن ذلك يصب في إناء "حملة إشاعات وافتراء وكذب" للنيل من شخصه وسمعته وعائلته، وفق تعبيره، معبرًا عن أمله في أن ينجح القضاء في وضع حد لما وصفها بـ"ماكينات التشويه والأخبار الزائفة التي هي بصدد تدمير البلاد والعباد"، وفق نص تدوينته.

أمام تواصل حملة الاشاعات و الافتراء و الكذب للنيل من شخصى و سمعتى وعائلتي اودعت شكاية جزائية هذا الصباح في حق مروجي هذه...

Publiée par ‎يوسف الشاهد Youssef Chahed‎ sur Mercredi 23 décembre 2020

وفي منشور آخر أصدره على صفحته عقب ساعتين ونيف من نشر تدوينته، أوضح فيه تفاصيل تنفيذ مشروع ترميم "جامع عقبة بن نافع والمدينة القديمة" في مدينة القيروان.

ووضع الشاهد رابط الموقع الرّسمي للمعهد الوطني للتراث، قائلًا إنه الجهة المكلّفة بتنفيذ المشروع، مشيرًا إلى أنه "بمجرد دخول الموقع، يوجد على الصفحة الأولى طلب عروض دولي عدد 1/2020 المتعلّق بترميم جامع عقبة بن نافع بالقيروان ومحيطه. آخر أجل لقبول العروض كان في 14 ديسمبر/كانون الأول 2020، بما يعني أننا اليوم في مرحلة فرز العروض".

وأضاف رئيس الحكومة السابق: "تكذيب هذه الإشاعة كان اليوم هيّنًا لأن المعطيات متوفّرة وعلنية، ولكن عديد الافتراءات التي تمسّ أعراض الناس تُداول دون أن يكون لمروّجيها أي دليل على صحّتها ولا يسع المتضرّرين منها تفنيدها، لأنها ببساطة مختلقة ولا تمت للواقع بِصلة"، وفق تعبيره.

وأردف يوسف الشاهد، في ذات السياق، "بلغنا في تونس درجة لا تطاق من الاستهانة بحياة النّاس وعائلاتهم، أصبحت الأكاذيب تصنع واقعنا، الاغتيال المعنوي مدفوع الأجر صار مهنة رائجة يستبيح أربابها الأعراض والسمعة دون حسيب ولا رقيب"، مشددًا على أنه "حان الوقت للوقوف جميعًا لوضع حدّا لهذه التّجاوزات والجرائم، فلا أحد منّا في منأى أن يكون يومًا عرضة لمثل هذه الانتهاكات"، على حد قوله.

وختم الشاهد منشوره بالتأكيد أنه "سينشر عريضة الدعوى الجزائية التي كلّف محاميه برفعها بمجرّد استكمال الإجراءات القانونية".

حبل الكذب قصير لو يعلمون! إلى من امتهنوا الإفتراء والكذب، على الأقلّ حاولوا أن تتقنوا القصص التي تختلقونها، علّنا "نحترم...

Publiée par ‎يوسف الشاهد Youssef Chahed‎ sur Mercredi 23 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

محكمة المحاسبات: الشاهد استغلّ موارد من الإدارة العمومية في حملته الانتخابية

اتهمت الشاهد باستغلال موارد الإدارة.. تحيا تونس ترد على تقرير محكمة المحاسبات