22-ديسمبر-2020

رئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفى رئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ، الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول 2020، أن تكون له أو للشركة التي كان يمتلك أسهمًا فيها أيّ علاقة مباشرة أو غير مباشرة بملفّ النفايات المورّدة من إيطاليا.

وقال الفخفاخ، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، إن "ما يتم ترويجه من طرف بعض قيادات حركة النهضة" لا أساس له من الصحة، مضيفًا أنه يحتفظ بحقه "في المتابعة القضائية ضد "كل من تورط في الثلب والترويج لأخبار زائفة"، على حد تعبيره.

الفخفاخ يؤكد أنه يحتفظ بحقه في المتابعة القضائية ضد "كل من تورط في الثلب والترويج لأخبار زائفة"

وختم رئيس الحكومة السابق بيانه بالقول: "كفاكم كذبًا و تضليلًا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ".

وسبق أن نشر الفخفاخ، بتاريخ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، بيانًا على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' نفى من خلاله وجود أي علاقة له أو للشركة التي كان يمتلك أسهمًا فيها بالملف ذاته، مؤكدًا أنه سيقاضي كل من تورّط في القذف والترويج لأخبار زائفة، في إشارة للإعلاميين سمير الوافي ولطفي العماري، اللذيْن كانا قد أشارا للموضوع ولارتباط الفخفاخ به خلال أحد البرامج التلفزيونية.

يشار إلى أن ملف النفايات التي تم توريدها من إيطاليا يتصدّر واجهة الأحداث في تونس خلال الأيام الأخيرة، لاسيما بعد الاشتباه في تورّط عدد من المسؤولين على غرار وزير البيئة في حكومة إلياس الفخفاخ، شكري بن حسن. 

خلافا لما يتم ترويجه من طرف بعض قيادات حركة النهضة وكما كنت قد وضحت سابقا يهمني أن أوضح للرأي العام من جديد أنه ليس لي...

Publiée par ‎Elyes Fakhfakh - الياس الفخفاخ‎ sur Mardi 22 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

ملف نفايات إيطاليا: الفخفاخ يلوّح بمقاضاة الإعلاميين الوافي والعماري

رئاسة الحكومة: إقرار إجراء تدقيق شامل في قطاع البيئة