28-فبراير-2022

النقابة الأساسية للبريد ببن عروس دخلت في احتجاج جهوي يوميْ الاثنين والثلاثاء (صورة أرشيفية/ الترا تونس)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الجامعة العامة للبريد التونسي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، الاثنين 28 فيفري/شباط 2022، أن أحد أعوان البريد بمركز التوزيع بمنطقة مقرين التابعة لولاية بن عروس تعرّض لاعتداء وصفته بـ"الهمجي" من قبل "عون بوليس"، على حد روايتها.

ودعت جامعة البريد، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، "الجميع إلى الاحتجاج" تنديدًا بذلك.

ومن جانبها، أعلنت النقابة الأساسية للبريد ببن عروس، في بيان نشرته الاثنين على صفحتها بفيسبوك، أنه "تم استدراج عونيْ بريد من طرف أمنيين من جهة مقرين دون استدعاء رسمي يوم الجمعة 25 فيفري/شباط 2022 صباحًا، وتمّ الاعتداء بالعنف المادي واللفظي على أحدهما بكل الأشكال الهمجية وهو مقيد بالكلبشات وإرغامه على الاعتراف بأنه قام بعملية سرقة"، وفقها.

النقابة الأساسية للبريد ببن عروس: "تمّ استدراج عونيْ بريد من قبل أمنيين وتم الاعتداء بالعنف المادي واللفظي على أحدهما بكل الأشكال الهمجية وهو مقيد"

وأدانت "ما صدر من الأمنيين من تعدٍّ على القانون"، مطالبة الإدارة بـ"اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه هذا الاعتداء وتتبع الجناة"، على حد ما جاء في نص البيان.

كما أعلنت النقابة الأساسية للبريد ببن عروس عن الدخول الاثنين والثلاثاء في "احتجاج جهوي دفاعًا عن العون"، وفق البيان ذاته.


 

اقرأ/ي أيضًا:

كاتب عام جامعة البريد لـ"الترا تونس": التزام أوليّ كليّ بالإضراب ورفض التساخير

جامعة البريد تندد بـ"الهرسلة والتتبعات" ضد منظوريها على خلفية تنفيذ إضراب