23-يوليو-2021

أدان بشدة حادثة الاعتداء العنف الشديد على طبيبين بمستشفى الياسمينات ببن عروس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدان رئيس الحكومة هشام المشيشي، الجمعة 23 جويلية/يوليو 2021، بشدة حادثة الاعتداء بالعنف الشديد على طبيبين بمستشفى الياسمينات ببن عروس، معبرًا عن تضامنه المطلق معهما ومع كل الإطار الطبي وشبه الطبي، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الحكومة.

وأكد المشيشي، لدى استقباله بقصر الحكومة بالقصبة الطبيبين الذين تم الاعتداء عليهما وبحضور المستشار لدى رئيس الحكومة أسامة الخريجي ومدير مستشفى الياسمينات بن عروس إبراهيم الظوافلي، أن القانون سيأخذ مجراه لمحاسبة المتورطين في هذا الاعتداء ومنع تكرر مثل هذه الحوادث.

رئيس الحكومة: القانون سيأخذ مجراه لمحاسبة المتورطين في هذا الاعتداء ومنع تكرر مثل هذه الحوادث

ونوّه رئيس الحكومة بمجهودات الإطارات الطبية والإدارية في كل المؤسسات الاستشفائية خاصة في هذا الظرف الصحي الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا، معتبرًا ان الأطباء هم الخط الأول في معركة مجابهة وباء الكورونا وأن على الجميع أن يساند هذه المجهودات ويثمنها، كما أشار إلى أن الحكومة ستسخر كل قدراتها لتوفير الحماية والأمن لابناء القطاع الصحي والتصدي لهذه الأفعال غير المسؤولة ومعاقبة مرتكبيها أشد العقاب.

ومن جانبه، ثمن الطبيب المقيم بمستشفى الياسمينات ببن عروس يوسف بن إبراهيم تضامن رئيس الحكومة معهم، مشيرًا إلى أن هذا الاعتداء الذي حصل لم يكن الأول من نوعه فقد شهدت عديد المستشفيات حوادث مشابهة، مضيفًا أن اللقاء مثل مناسبة للحديث عن النقائص التي يعانيها مستشفى بن عروس واستراتيجية التكفل بمرضى الكورونا وسبل تحسين ظروف العمل داخل اقسام الاستعجالي ومسالك الكوفيد-19.

ومن جهته، أكد مدير مستشفى الياسمينات بن عروس إبراهيم الظوافلي أن اللقاء تناول مسألة تأمين المؤسسات الاستشفائية وخاصة أقسام الاستعجالي لتفادي تكرر مثل هذه الحادثة فضلًا عن التداول في بعض الحلول لمزيد تدعيم التأمين بهذه المؤسسات.

يوسف بن إبراهيم (طبيب مقيم بمستشفى الياسمينات ببن عروس): الاعتداء الذي حصل لم يكن الأول من نوعه فقد شهدت عديد المستشفيات حوادث مشابهة

كما تطرق اللقاء إلى تقدم تركيز المستشفى الميداني الذي قدمته دولة قطر كهبة لبلادنا، مؤكدًا أن رئيس الحكومة تعهد بالتسريع في تركيز شبكة السوائل الطبية ومولد الأكسجين لدخول هذا المستشفى حيز الاستغلال وتدعيم المنظومة الصحية بولاية بن عروس وحل مشاكل الانتظار والاكتظاظ.

يذكر أن عددًا من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تداولت مقطع فيديو لكاميرات المستشفى الجهوي ببن عروس يوثق عملية اعتداء بالعنف الشديد من قبل شخص على طبيب مداوم بقسم الاستعجالي لدى خروجه من باب القسم.

وقد أوضح مدير المستشفى إبراهيم الضوافلي، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن المعتدي قدم إلى المستشفى مرافقًا لوالدته التي أثبتت الكشوفات الطبية مفارقتها للحياة قبل وصولها للمستشفى رغم مجهودات التي قام بها فريق الإنعاش بالمستشفى، حسب روايته.

وأفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس عمر حنين، الجمعة 23 جويلية/يوليو 2021، أن النيابة العمومية بالمحكمة أذنت بالاحتفاظ بالمتهم الرئيسي بالاعتداء على طبيب مداوم بالمستشفى الجهوي الياسمينات ببن عروس وإدراج شخص آخر محل تفتيش.

وأوضح حنين، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس أذنت بمواصلة الاحتفاظ بالمتهم بعد أن تمت إحالة الملف إليها الخميس 22 جويلية/يوليو الجاري من قبل الفرقة الأمنية التي باشرت محضر البحث واستكملت التحقيقات الأولية في القضية التي كانت قد جدت الأربعاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حادثة الاعتداء على طبيب بمستشفى بن عروس: الاحتفاظ بالمعتدي وإدراج آخر بالتفتيش

منظمة الأطباء الشبان: دعوة إلى ارتداء الشارات الحمراء ومطالبة القضاء بالتدخل