16-مايو-2020

تأكيد على دعم الحق الفلسطيني (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت تونس، في بيان أصدرته وزارة الخارجية الجمعة 15 ماي/آيار 2020 بمناسبة الذكرى 72 للنكبة الفلسطينية، وقوفها الدائم في صف الشعب الفلسطيني الباسل من أجل استعادة حقوقه المشروعة التي لن تسقط بالتقادم، وإقامة دولته المستقلّة على أرضه على حدود سنة 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

بيان وزارة الخارجية: تونس لن تدخر جهدًا في مواصلة الدفاع عن القضية الفلسطينية ومناصرتها 

وأضاف البيان أن تونس لن تدخر جهدًا في مواصلة الدفاع عن القضية الفلسطينية ومناصرتها ومساندة كل المبادرات الصادقة الرامية إلى التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة تعيد الحقوق إلى أصحابها وتحقق الأمن والاستقرار لكافة شعوب المنطقة.

وبيّنت الخارجية أن ذكرى النكبة يُخلد إحياؤها سنويًا نضالات الشعب الفلسطيني الأبي وصموده الثابت لمواجهة سلطة الاحتلال الغاشم وانتهاكاتها المتكررة لميثاق وقرارات الأمم المتحدّة والقانون الدولي.

وأضاف أن هذه الذكرى تمثل مناسبة للوقوف خشوعًا وإجلالًا لأرواح الشهداء البررة الذين وهبوا حياتهم للدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة، واستبسلوا في سبيل تحرير فلسطين والحفاظ على هويتها ومقدساتها وحقوقها.

ويُعتبر إحياء هذا اليوم، كذلك، فرصة لتجديد الدعوة للمجتمع الدولي حتى يقف بقوة ضد كل المحاولات الاستيطانية التوسعية، ويضمن للشعب الفلسطيني الباسل تحقيق تطلعاته المشروعة في العيش بحرية وكرامة في ظل دولة مستقلة وذات سيادة، وفق ما أورده نص البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قيس سعيّد: لن نكون دعاة فوضى أو خروج عن الشرعية

نصاف بن علية: لم نتجاوز مرحلة الخطر بعد