في ذكرى الثورة: رئاسة البرلمان تجدد دعمها للحوار الوطني المقترح من اتحاد الشغل

في ذكرى الثورة: رئاسة البرلمان تجدد دعمها للحوار الوطني المقترح من اتحاد الشغل

دعت إلى الترفع عن المهاترات والنزاعات المُفتعلة العقيمة والمحاولات اليائسة لترذيل مؤسسات الدولة (صورة أرشيفية/ ناصر طلال/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

جددت رئاسة مجلس نواب الشعب، في بيان مساء الخميس 14 جانفي/ يناير 2021، "مباركتها ودعمها لمشروع الحوار الوطني الذي تقدم به الاتحاد العام التونسي للشغل".

وقالت، في إطار إحياء تونس الذكرى العاشرة للثورة، إن "البلاد نجحت خلال العشرية المُنقضية في تجسيد إرادة الشعب وتحقيق إنجازات مهمة على درب بناء نظام ديمقراطي، حلُمت به وناضلت من أجل تحقيقه أجيال من التونسيين الأحرار، وذلك من خلال مواصلة استكمال مؤسسات الجمهورية وصون ودعم حرية الفكر والتعبير والتنظم، وإرساء التعددية السياسية، واحترام حقوق الإنسان".

دعت رئاسة البرلمان إلى "التمسك بالوحدة الوطنية وإبقاء جذوة ثورتنا والانصراف إلى العمل والإنتاج ومواصلة بذل الجهد من أجل استكمال مسار الانتقال الديمقراطي"

واستدركت، في ذات البيان، أن "المجالات الاقتصادية والاجتماعية لم تعرف نفس الزخم وتعثّرت الحركة الإنتاجية وتراجع نسق النمو مما أدى إلى تفاقم مصاعب المواطن المعيشية التي ازدادت حدتها في ظل جائحة كورونا وما سببته من أزمة اقتصادية عالمية".

وأكدت العزم على مواصلة الدفع نحو تحسين البنية التحتية الاقتصادية والقيام بالإصلاحات المُركزة والمُستدامة لبناء قدراتنا الإنتاجية وضمان مناخ استثماري ملائم وكسب أسواق جديدة لتصدير منتجاتنا، وفق تعبيرها، داعية "شباب تونس ورجالها ونساءها إلى عدم اليأس والتمسك بالأمل في أن التقدم الاجتماعي الملموس يبقى في متناول أيدينا قريباً".

ودعت رئاسة البرلمان، في ذات البيان، إلى "التمسك بالوحدة الوطنية وإبقاء جذوة ثورتنا التي هي أمانة شهدائنا الأبرار حيّة وذلك بالانصراف إلى العمل والإنتاج، ومواصلة بذل الجهد من أجل استكمال مسار الانتقال الديمقراطي، والترفع عن المهاترات والنزاعات المُفتعلة العقيمة والمحاولات اليائسة لترذيل مؤسسات الدولة"، مؤكدة "العزم على العمل الدؤوب من أجل تكريس علوية القانون وإنفاذه على الجميع، وتعزيز قيم المساواة والتضامن بين كل التونسيين".

-- بيان بمناسبة الذكرى العاشرة للثورة التونسية -- يُحيي الشعب التونسي اليوم الذكرى العاشرة لثورته المجيدة في كنف النخوة...

Posted by ‎مجلس نوّاب الشّعب Assemblée des Représentants du Peuple‎ on Thursday, January 14, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الهيئة العامة للمقاومين" تُعلن قائمة شهداء وجرحى الثورة التونسية

حملة "سيب القائمة الرسمية" تطالب بنشر قائمة منصفة لا إقصاء فيها لشهداء الثورة