08-يوليو-2023
كوكو بيتش

إزالة فورية لمجموعات هامة من الواقيات الشمسية بأنواعها الحديدية والقشية والخشبية (صفحة ولاية بنزرت/ فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت ولاية بنزرت، السبت 8 جويلية/يوليو 2023، أنها باشرت حملة جهوية مشتركة للتصدي لظاهرة الانتصاب الفوضوي بشاطئ "كوكو بيتش"  بمعتمدية أوتيك.

قامت ا المصالح الرقابية على طول الشريط الساحلي بشاطى "كوكو بيتش" إلى الإزالة الفورية لمجموعات هامة من الواقيات الشمسية بأنواعها الحديدية والقشية والخشبية التي تم تركيزها بطريقة فوضوية خارج القانون

وذكرت، في بلاغ لها على صفحتها الرسمية بفيسبوك، أن الحملة الجهوية المشتركة التي نفذتها المصالح الرقابية على طول الشريط الساحلي بشاطى "كوكو " بمعتمدية أوتيك إلى الإزالة الفورية لمجموعات هامة من الواقيات الشمسية بأنواعها الحديدية والقشية والخشبية والبيوت الخشبية وتوابعها التي تم تركيزها من قبل أصحابها على الشاطئ بطريق فوضوية وفي تعدٍّ صارخ على القانون.

وتم تحرير جملة من محاضر المخالفات التجارية والصحية وحجز كميات من المواد الاستهلاكية للاتلاف ومنها تحرير 15 محضرًا اقتصاديًا، و15 تنبيهًا صحيًا، و6 مخالفات صحية، وحجز أعداد هامة من النرجيلة وكميات من المعسل وغيرها من المواد.

ولاية بنزرت: الحملة الرقابية بشاطئ "كوكو بيتش" تندرج في إطار "مقاومة كل أشكال التعدي على الملك العمومي بأنواعه ولاسيما الاستغلال المؤقت للشواطئ  دون وجه حق قانوني"

وقد أكد والي بنزرت سمير عبد اللاوي، وفق ما جاء في نص البلاغ، أن حملات المراقبة الميدانية لمختلف شواطئ الولاية ستتواصل إلى غاية نهاية الموسم الصيفي، وذلك في إطار التصدي لكل الخروقات.

وأكدت ولاية بنزرت، في ذات الصدد، أن الحملة الرقابية بشاطئ "كوكو بيتش"، وقبله  بشواطئ رفراف وسيدي سالم والصخور، تندرج في إطار "مقاومة كل أشكال التعدي على الملك العمومي بأنواعه ولاسيما الاستغلال المؤقت للشواطئ  دون وجه حق قانوني".

 

 

لمزيد التفاصيل عن شواطئ "كوكو بيتش" اطّلعوا على هذا التقرير: "الكوكو بيتش".. مشاريع تنعش السياحة وتضر بالبيئة في تونس