27-يناير-2024
حريق

أتت النيران على تسع سيارات محجوزة وسيارة تابعة للديوانة وكمية من البنزين (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشب حريق، ظهر الجمعة 26 جانفي/يناير 2024، بمستودع تابع للديوانة بمدينة غار الدماء بولاية جندوبة مخلفًا أضرارًا مادية فادحة تشمل تسع سيارات محجوزة وسيارة تابعة للديوانة وكمية من البنزين، وفق ما أكده وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة صلاح الدين الراشدي.

الناطق باسم محكمة جندوبة: فتح تحقيق إثر نشوب حريق بمستودع تابع للديوانة بمدينة غار الدماء بولاية جندوبة مخلفًا أضرارًا مادية فادحة تشمل تسع سيارات محجوزة وسيارة تابعة للديوانة وكمية من البنزين

وقال الراشدي، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية السبت 27 جانفي/يناير 2024، بأنّه تمّ الإذن بفتح بحث تحقيقي في الحادثة للوقوف على الأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق.

وذكر المصدر القضائي أنّه قد وُجّهت في البحث "تهمة إضرام النار عمدًا بمحلّ معدّ للسّكن وكذلك إضرام النّار عمدًا بمحلّ غير معدّ للسّكن"، إلى كلّ من سيكشف عنه البحث طبق الفصلين 307 و308 من المجلة الجزائية وكذلك المشاركة في ارتكاب تلك الجرائم طبق الفصل 32 من المجلّة ذاتها.

الناطق باسم محكمة جندوبة: قاضي التحقيق كلّف الفرقة العدلية التي رافقته أيضًا بالقيام بالأعمال والاستقراءات اللازمة والوقوف على أسباب الحريق التي مازالت غامضة

وأضاف الراشدي أنّ البحث تعهّد به قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها ومساعد وكيل الجمهورية اللذان تحولّا على عين المكان صحبة فرقة الشّرطة الفنيّة، لافتًا إلى أنّ قاضي التحقيق كلّف الفرقة العدلية التي رافقته أيضًا بالقيام بالأعمال والاستقراءات اللازمة والوقوف على أسباب الحريق التي مازالت غامضة، على حد قوله.

كما كلّف قاضي التحقيق الإدارة الجهوية للحماية المدنية التي حضرت على عين المكان بالقيام بالأعمال اللازمة وتقديم تقرير في الغرض إلى قاضي التحقيق المكلف بالملف، وفق ذات المصدر.

كانت الحماية المدنية: فرق الإطفاء قامت بالتدخل على امتداد أكثر من ثلاث ساعات للتمكن من السيطرة على الحريق الهائل ومنع انتشاره ووصوله للمساكن المجاورة

وكانت الحماية المدنية قد أعلنت، الجمعة 26 جانفي/يناير 2024، أنّ فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة تدخلت على إثر نشوب حريق هائل بمستودع الحجز الديواني بحي الزهور من مدينة غار الدماء، مشيرة إلى أنّ النيران أتت على كمية كبيرة من البنزين المهرب المحجوز وعدد من السيارات المحجوزة وأغراض أخرى.

وذكرت، في بلاغ صادر عن المتحدث باسم الحماية المدنية، أنّ الفرق المذكورة قامت بالتدخل على امتداد أكثر من ثلاث ساعات للتمكن من السيطرة على الحريق ومنع انتشاره ووصوله للمساكن المجاورة.